الاتحاد

الاقتصادي

«سيدات أعمال دبي» يتعاون مع هيئات تعليمية لتعزيز التوازن بين الجنسين في ريادة الأعمال

دبي (الاتحاد)

أعلن مجلس سيدات أعمال دبي، عن تعاونه مع جامعة ولونجونج في دبي (UOWD) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بهدف تحديد استراتيجيات الأعمال التي تعزز من الحضور النسائي في القوى العاملة كجزء أساسي من الاقتصادات المزدهرة والمستدامة.
وخلال فعاليات المنتدى المنعقد أمس لبحث أفضل الممارسات، قدّمت مجموعة من الشركات المتنوعة من مختلف قطاعات الأعمال في دبي أفكاراً مهمة وناجحة فيما يتعلق بكيفية تحويل القطاع العام والخاص في المنطقة لقضية المساواة بين الجنسين إلى حلول عملية مثمرة. وتضمنت قائمة المتحدثين خلال المنتدى ممثلين عن بنك «سوسيتيه جنرال دبي» وشركة «فيليبس» للشرق الأوسط وتركيا وبنك «باركليز بي ال سي» وبنك الإمارات دبي الوطني وشركة «داو كيميكال».
ويُعتبر هذا المنتدى خطوةً في إطار سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لتبوؤ ريادة دول المنطقة في مجال تحسين المساواة بين الجنسين. وقالت رئيس المجلس د.رجاء القرق في بيان: «تلتزم دولة الإمارات العربية المتحدة بتحقيق تساوي الفرص لتمكن المرأة من لعب دور ريادي والإسهام في مسيرة تطور البلاد. ولا يمكن الوصول إلى مستقبل مشرق غني بالأفكار والمساهمات الفعالة من جميع أفراد المجتمع دون الاستفادة وتقدير الجهود المبذولة من الرجال والنساء بشكلٍ متساوٍ. ويقدم مجلس سيدات أعمال دبي منصةً مهمةً لتحفيز التفكير الاستباقي، الذي يساعد بشكل كبير في اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتحقيق المساواة بين الجنسين ضمن أماكن العمل».
وبينما احتفل العالم أمس الأول بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المميزة التي حققتها المرأة، شجع المتحدثون ضمن المنتدى مجتمع الأعمال على التحلي بالجرأة اللازمة لتسريع التغييرات الهادفة لتضمين العنصر النسائي ضمن استراتيجيات أعمالهم.
كما قام المنتدى بتسليط الضوء على النجاح الكبير الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الثقافة المؤسساتية الشاملة، كما سلط الضوء على عدم المساواة والفجوة الكبيرة في الأجور بين الجنسين في سوق العمل العالمية.

اقرأ أيضا

«المركزي» يكذب أنباء دعمه لأي عملات مشفرة