الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تستضيف المنتدى الدولي للوكالة الأوروبية للسلامة الجوية أبريل المقبل

مطار أبوظبي الدولي

مطار أبوظبي الدولي

اختارت الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية دولة الإمارات لتنظيم منتدى التعاون الدولي للوكالة والذي يعقد للمرة الأولى خارج أوروبا، لبحث أحدث التطورات في مجال معايير السلامة التي تطبقها الوكالة وتتبعها العديد من سلطات الطيران المدني حول العالم.
وتوقعت الهيئة العامة للطيران المدني أن يشارك في المنتدى الذي يعقد في دبي خلال الفترة من 27 وحتى 29 من شهر أبريل المقبل، أكثر من 100 وفد يمثلون 50 دولة ومنظمة طيران من مختلف دول العالم تطبق معايير الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية في نطاقها الوطني والإقليمي.
وأفادت الهيئة في بيان صحفي أمس بأن المنتدى ،الذي عقد دورته الأولى في شهر أكتوبر من عام 2008 بمدينة كولونيا الألمانية، يهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين الدول والهيئات التي تقوم بتبني معايير الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية، بالإضافة إلى إطلاع المشاركين على أحدث التطورات المتعلقة بالتشريعات الأوربية في مجال السلامة الجوية.
وأكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن اختيار دولة الإمارات لاستضافة هذا المنتدى الدولي كأول بلد خارج أوروبا، يعد تتويجاً للمكانة المرموقة التي تتمتع بها الدولة في مجال السلامة الجوية وتجسيدا للثقة القوية التي تحظى بها عند مختلف المنظمات والهيئات الدولية في قطاع الطيران المدني خاصة الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية.
وأضاف السويدي: ان قوانين الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية تعتبر من أفضل وأحدث المعايير الدولية وأكثرها صرامة ،الأمر الذي حفز العديد من دول العالم من خارج بلدان الاتحاد الأوروبي على تبنيها واستخدامها في نطاقها الوطني، ما يمنح المنتدى الذي تستضيفه الإمارات أهمية كبيرة نظرا للمشاركة القوية المتوقعة من قبل كافة هيئات ومنظمات الطيران المدني في مختلف قارات العالم.
وتتولي الوكالة الاوروبية للسلامة الجوية والتابعة للاتحاد الأوروبي ومقرها كولونيا في ألمانيا، وضع القوانين والتشريعات المتعلقة بسلامة الأجواء الأوروبية ومراقبة تطبيق هذه التشريعات في كافة دول الاتحاد.
وتشمل مسؤوليات الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية التي تأسست في سبتمبر 2003، إسداء المشورة إلى الاتحاد الأوروبي من أجل صياغة أي تشريعات جديدة في مجال الطيران ومراقبة تطبيق قواعد السلامة الجوية ، بما في ذلك عمليات التفتيش في الدول الأعضاء.

اقرأ أيضا

السيارات الكهربائية على طريق خفض التكلفة