الاقتصادي

الاتحاد

بحث التعاون الاقتصادي بين أبوظبي واليونان

الهاملي  و ذيونيسيوس زويس خلال الاجتماع

الهاملي و ذيونيسيوس زويس خلال الاجتماع

بحث محمد راشد الهاملي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس مع ذيونيسيوس زويس السفير اليوناني لدى الدولة تعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي واليونان. وناقش الجانبان ترتيبات زيارة الوفد الاقتصادي اليوناني لإمارة أبوظبي والتي ستساهم في تعزيز أواصر التعاون وإقامة مشروعات استثمارية بين الشركات في إمارة أبوظبي واليونان، بحسب ما أفاد به بيان صحفي للغرفة أمس.
وقال محمد راشد الهاملي إن الغرفة أعدت برنامجاً متكاملاً للوفد الاقتصادي اليوناني الذي يضم رؤساء ومديرين أكثر من 30 شركة يونانية تغطي نشاطاتها كافة القطاعات والمجالات.
وأكد الهاملي خلال الاجتماع أهمية بذل المزيد من الجهود لتحقيق قفزة نوعية في مستوى علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين إمارة أبوظبي واليونان وبما يسهم في ارتفاع المبادلات التجارية بين البلدين.
وأكد إمكانية تحقيق قفزة في العلاقات الاقتصادية بين الجانبين من خلال زيادة تبادل الوفود التجارية للتعرف على آخر المستجدات في مجال الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الطرفين والعمل على تنظيم المعارض التجارية المشتركة وبالتنسيق مع شركة أبوظبي للمعارض في أبوظبي و رفع مستوى تبادل المعلومات حول التطورات الاقتصادية التي تحصل في البلدين والتعريف بالمشاريع الجديدة المخطط لإنجازها وشروط المشاركة فيها من قبل الشركات الوطنية وتكثيف الاتصالات بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين لبحث إمكانية التعاون في مجال إقامة المشاريع المشتركة.
وأكد أن هذه النهضة توفر فرصاً أفضل للتعاون بين الشركات ورجال الأعمال في البلدين وخاصة في مجال إقامة المشاريع المشتركة، كما تسهم في رفع معدلات التبادل وزيادة مجالات التعاون الفني وتبادل الخبرات في العديد من المجالات.
ولفت إلى أن تجربة الشركات الإماراتية في قطاعات النفط والتطوير العقاري والاتصالات والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات تؤهلها لتقديم خبراتها الواسعة، وتتمتع شركاتنا الوطنية بسمعة إقليمية طيبة تؤهلها لتنفيذ مشروعات خارجية.
من جانبه قال السفير اليوناني لدى الدولة إن وفداً اقتصادياً من إمارة أبوظبي سيبدأ زيارة إلى الجمهورية اليونانية قبل نهاية هذا الأسبوع، حيث سيلتقي الوفد مع كبار المسؤولين في المؤسسات الصناعية والخدمية في اليونان في إطار الجهود لتطوير وتوسيع مجالات التعاون بين الجانبين.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد يكرم الفائزين بجائزة «خليفة للامتياز»