الاتحاد

عربي ودولي

إحالة 26 متهماً في خلية إرهابية للجنايات

القاهرة (الاتحاد) - أحال المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة 26 متهماً لمحكمة الجنايات في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية من بينهم 17 متهماً محبوساً على ذمة القضية منهم متهم تونسي الجنسية و9 متهمين هاربين. ونسبت النيابة إلى المتهمين أنهم أسسوا على خلاف القانون جماعة تنظيمية تعتنق أفكاراً متطرفة قائمة على تكفير مؤسسات الدولة والسلطات العامة ووجوب الجهاد ضد العاملين بها باستخدام القوة والعنف، وكذلك حيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.
وكان قد تم إلقاء القبض على هؤلاء المتهمين في عدد من الأوكار والبؤر الإجرامية بناء على إذن من النيابة العامة في ضوء تحريات جهاز الأمن الوطني، والتي أفادت قيامهم بالإعداد لعمليات إرهابية داخل مصر خلال عيد الأضحى المبارك الماضي، فتمت مداهمة تلك الأوكار في وقت واحد، وفي مقدمتها مقرهم بمدينة نصر، الذي كان يتواجد به المتهم كريم البديوي الذي تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الأمن المنوط بها تنفيذ إذن النيابة العامة، حيث لقي مصرعه بداخل العقار القاطن به نتيجة اشتعال بعض المفرقعات بداخله، على نحو أدى إلى اشتغال جميع الأسلحة الموجودة في ذلك المقر.
كما قامت سلطات الأمن بتنفيذ عمليات ضبط المتهمين في 4 مواقع أخرى، فيما تم إلقاء القبض على باقي المتهمين تباعاً في ضوء ما كشفت عنه نتائج التحقيقات.

اقرأ أيضا

استئناف المحادثات بين المجلس الانتقالي وممثلي الحراك في السودان