الاتحاد

ألوان

اليوم الوطني الكويتي.. فنون تراثية بالقرية العالمية

عروض تراثية احتفاء باليوم الوطني الكويتي (من المصدر)

عروض تراثية احتفاء باليوم الوطني الكويتي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تفاعل الجمهور مع الحفلات الغنائية، والعروض التراثية، والألعاب النارية التي أقيمت على مدى يومين احتفاءً باليوم الوطني لدولة الكويت، وهو ما عكس عمق العلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات ودولة الكويت على المستويين الرسمي والشعبي.
فلقد استمتع الجمهور بحفلة فرقة ميامي التي أقيمت في القرية العالمية، فيما أحيا الفنان بدر الشعيبي حفلة مميزة في «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات» على شاطئ جميرا، والتي قدمها الفنان محمود بوشهري، فيما شهدت فعالية كانتين الشاطئ التي بدأت مع انطلاق مهرجان دبي للمأكولات في 22 فبراير إقامة العديد من العروض التراثية، إلى جانب عروض الطهي المباشرة، حيث قدمت الشيف الكويتية الشهيرة جميلة اللنقاوي عرضاً مميزاً للطهي، وأقيمت كذلك عروض للألعاب النارية احتفاءً بهذه المناسبة العزيزة. كما تخلل الحفل أغنية خاصة بالمناسبة قدمها الفنان الإماراتي عمر المرزوقي.
وتمكن المشاركون كذلك من الاستمتاع بالأنشطة الأخرى التي أقيمت في «كانتين الشاطئ»، ومن بينها فقرات تعلم فنون الطهي، وورش العمل، وتشكيل البالونات، وورش صناعة الشوكولاته، والألعاب، وأنشطة المرح المخصصة للأطفال. وكان من اللافت وجود أعداد كبيرة من الكويتيين الذين احتفلوا باليوم الوطني لدولتهم في دبي، للاستمتاع بهذه الأجواء الرائعة التي تجعلهم يشعرون وكأنهم في بلدهم وبين أهلهم وأصدقائهم. كما شملت الاحتفالات مطار دبي، الذي قام باستقبال الطائرات القادمة من الكويت بالتحية الرسمية المتعارف عليها عالمياً، عبر تقديم الورود والقهوة العربية والحلويات لزوار دبي من الكويت.

اقرأ أيضا