الاتحاد

ألوان

داني جلوفر: بداخلي طفل تظهر روحه بأفلامي

داني جلوفر وزوجته في المؤتمر الصحافي (من المصدر)

داني جلوفر وزوجته في المؤتمر الصحافي (من المصدر)

محمد قناوي (أسوان)

أكد النجم الهوليوودي داني جلوفر أن السبب في إتقانه أدوار الشر في الأفلام التي قدمها خلال مشواره الفني في هوليوود رغم طبيعته الهادئة، أنه لا يحكم على الشخصية التي يؤديها، وينظر إليها بمنظور إنساني بحت، مما يجعله يؤدي أدواره بشكل سليم، مؤكداً أنه يحتفظ بروح الطفل بداخله في كل أدواره، ويسعد كثيراً عندما يجد أن الأطفال يشاهدون أفلامه. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش تكريمه في حفل ختام «مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة»، مساء أمس.
عبر ?جلوفر ?عن ?سعادته ?بوجود ?زوجته ?إلى ?جواره ?في ?جولاته ?كافة، ?لا سيما ?في ?«مهرجان أسوان» المتخصص بقضايا المرأة، ?كما ?عبر ?عن ?سعادته ?بلقاء ?المناضلة ?الجزائرية ?جميلة ?بوحريد، ?مشيراً ?إلى ?أنها ?المرة ?الأولى ?التي يزور بها ?أسوان، ?حيث ?زار ?الأقصر ?من ?قبل ?مرتين ?واستمتع ?بوجوده ?بها ?كثيراً، ?وقال مازحاً: «في مصر، يشبهون زوجتي بالملكة ?حتشبسوت».
وعن دور المرأة في السينما بشكل عام، والتعامل معها كعنصر استهلاكي قال، إن المرأة تلعب دوراً مهماً في السينما سواء أمام الكاميرا، أو خلفها، وتلك النظرة بدأت تتغير كثيراً، حيث يشهد حفل الأوسكار المقبل، ترشيحاً لفيلم «شكل الماء» الذي تلعب بطولته النجمة سالي هاوكينز، ومن ضمن الترشيحات أيضاً ترشيح سيدة لجائزة أحسن تصوير، كما أن وجود مهرجان مخصص لسينما المرأة في مصر خير دليل على الاهتمام بحواء.
وعن أقرب فيلم لقلبه في سلسلة أفلامه قال: أهم فيلم بالنسبة لي هو «أماكن في القلب»،‏?? الذي ?قدمته ?عام ?1984، مع ?النجمة ?ساني ?فيلد ??والمخرج ?روبرت ?بنتون، و?قدمته ?من ?أجل ?روح ?أمي، ?التي ?لقت ?حتفها ?في ?حادث ?سيارة ?مروع، فقررت ?تقديم ?الفيلم ?لأجلها». ?

اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن