الاتحاد

دنيا

قرع الجرس 8 مرات ومشاركة متميزة للفنان الإماراتي هزاع

تأهل المتسابق الإماراتي سعيد محمد بن مصلح الأحبابي إلى المرحلة الثانية من برنامج الميدان على قناة سما دبي، بعد تأهله عن الحلقة الثامنة في البرنامج الجماهيري الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومكتب بطولات فزاع ومؤسسة دبي للإعلام ممثلةً بقناة سما دبي، محققاً (50416 صوتاً)، وذلك أثر فوزه على المتسابق الإماراتي أحمد بخيت مصبح المنهالي الذي حل في المركز الثاني بعدد أصوات الجمهور عبر الرسائل القصيرة والذي بلغ (14188صوتاً).
وحل المتسابق البحريني يوسف عبد الله خليفة في المركز الخامس برصيد (28 صوتاً) فقط، وفي المركز الرابع المتسابق الإماراتي أحمد بالمر العامري برصيد (3730 صوتاً)، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق الإماراتي أحمد مطر بالكوس الذي نال (4410 صوتاً) من مجموع الأصوات الإجمالي (72766 صوتاً).
وتميزت الحلقة التاسعة من برنامج (الميدان5) والتي بثت على الهواء مباشرة مساء أمس (الجمعة 12 مارس) من قلعة الميدان في القرية العالمية بدبي وهي أولى حلقات تصفيات المرحلة الثانية، بالحضور الجماهيري والحماس الذي رافق أداء المتسابقين الإماراتيين الأربعة مع عودة الجرس وإضافة (5000 صوت) في كل مرة يصل فيه ارتفاع سلاح المشترك إلى ما فوق 20 متراً)، إلى جانب مشاركة الفنان الإماراتي هزاع، وكل من أعضاء لجنة التحكيم الشعراء: علي الشوين وعلي الخور وأحمد حسين، فيما تخلل البرنامج عرض تقارير مصورة عن المشتركين تناولت الكثير من الجوانب الإنسانية في حياتهم اليومية وكيفية استعدادهم للبطولة.

منافسات بامتياز
توجه الشاعر علي الخوار المتحدث الإعلامي باسم لجنة التحكيم بالشكر لكل ما ساهم في رعاية ونجاح هذا البرنامج، مشيراً إلى فريق عمل البرنامج وراء الكواليس والذي وصفهم بالجنود المجهولين على رأسهم عبد الله السركال مخرج البرنامج على قناة سما دبي.
بعد ذلك افتتح المتسابق الإماراتي محمد عبيد بالرشيد منافسات المرحلة الثانية مقدماً أداء متوازناً ورشيقاً تفاعل معه الجمهور إلى درجة كبيرة في الوقت الذي استطاع عبر أربع رميات من قرع الجرس مرتين متتاليتين لينال بذلك (10 آلاف صوت إضافي) بالإضافة إلى 30 صوتاً وهي الدرجة الكاملة من لجنة التحكيم التي أشادت بأدائه وتمكنه في تقديم يولة متوازنة من ناحية معدل رمي السلاح وارتفاعه واستلامه كذلك اليولة الأرضية التي قدمها ببراعة.
فيما نال المتسابق عتيج بالكديدة الفلاسي 26 صوتاً من أصل 30 صوتاً من أعضاء لجنة التحكيم، بعد أداء ملفت وخمس رميات، استطاع في إحداها قرع الجرس مرة واحدة ليضاف إلى رصيده (5000 صوت)، في الوقت الذي أشار أحمد حسين إلى ضرورة التركيز على استلام السلاح كذلك على اليولة الأرضية وتماشيها مع إيقاع أغنية (أنشدك عن الدار) للفنان ميحد حمد، فيما تحدث الشاعر علي الخوار عن الرميات الخمس التي وصفها بالجيدة، وفضل علي الشوين تحيته على أدائه متمنياً له التوفيق والنجاح في منافسة بقية المتأهلين في هذه المرحلة.
بدوره أطل الفنان الإماراتي هزاع مقدماً أولى مشاركاته في هذه الحلقة من خلال أغنية (الله يا وقت مضى) من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتعتبر من أغاني الفنان الإماراتي القدير ميحد حمد، قبل أن ينال المتسابق الإماراتي عبد الرحمن محمد البادي 28 صوتاً من أصل 30 على مشاركته في هذه الحلقة، وليضيف إلى رصيده (10 آلاف صوت) بعد أن استطاع قرع الجرس في المرتين التي رمى فيهما السلاح، فميا تحدث أعضاء لجنة التحكيم عن تطور أدائه مقارنة بالمرحلة الأولى.
واختتم المتسابق الإماراتي ناصر علي سيف الجنيبي، منافسات هذه الحلقة عبر أدائه الذي تفاعل مع جمهور قلعة الميدان بعد أن استطاع قرع الجرس ثلاث مرات وهو الرقم الأعلى في هذه الحلقة، وليضيف إلى رصيده (15 ألف صوت) بعد أن نال 28 صوتاً من أصل 30 من أصوات لجنة التحكيم.
ومع أغنية (كمّل وعودك) للفان هزاع وهي من كلمات الشيخ أحمد بن حامد وألحان فايز السعيد اختتمت هذه الحلقة بانتظار تصويت الجمهور عبر الرسائل القصيرة على مدى أسبوع كامل لمعرفة المتسابقين اللذين سيتأهلان إلى المربع الذهبي وتتويج كأس فزاع لليولة.

ملاحظات وانتقادات
من جهته وصف علي الشوين رئيس لجنة التحكيم أداء المتسابقين بالأفضل بعد تداركهم لأخطائهم في المرحلة الأولى لتقديم الأفضل، خاصة وأن بعض المتسابقين يشاركون للمرة الأولى في هذه البطولة، في الوقت الذي تشتد في هذه المرحلة المنافسات للوصول إلى المنافسة الكبرى.
مؤكداً أن عودة الجرس كان له دور كبير في زيادة حماس الجمهور والمتسابقين على حد سواء، معرباً عن احترامه لجميع الآراء ووجهات النظر التي أشارت إلى قسوة ملاحظاته التحكيمية قائلاً إن هذه الملاحظات ساهمت بشكل كبير في تحسين أداء المتسابقين في هذه المرحلة نافياً بشدة تجريح المتسابقين، داعياً في الوقت نفسه الجمهور إلى حضور منافسات هذه البطولة التي تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، متوجهاً بالشكر إلى وسائل الإعلام التي تقوم بمتابعة وتغطية فعاليات الميدان.
أما الفنان الإماراتي هزاع صاحب المشاركات الدائمة، فقال إن برنامج الميدان على قناة سما دبي غني عن التعريف، معرباً عن سعادته بالتواجد في بطولات فزاع التراثية التي تتميع بمتابعة جماهيرية كبيرة، مشيراً إلى حرصه الدائم على تقديم أغاني جديدة تقدم خصيصاً في هذا البرنامج.
وحول تجاوب الشباب الإماراتي مع هذه البطولة أكد هزاع أن برنامج الميدان يعنى بفن إماراتي أصيل هو فن اليولة الذي يعتبر من الفنون المتوارثة منذ القدم والذي يشهد تعلق الشباب به في ظل الرعاية والدعم الكبيرين اللذين يوليهما سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لهذه المسابقات التراثية المتعددة، مما يعزز تواجد هذه الفنون وتواصل الأجيال الشابة معها، متوجهاً بالشكر إلى الجمهور وإلى اللجنة المنظمة، متمنياً التوفيق للمتسابقين.
يذكر أن برنامج الميدان يبث على قناة سما دبي، مساء كل جمعة الساعة: 08:00 مساء بتوقيت الإمارات (التوقيت الجديد)، الساعة: 0700 بتوقيت السعودية، والإعادة صباح السبت الساعة:01:00، والساعة 09:00، ويوم الإثنين الساعة: 16:00 بتوقيت الإمارات

اقرأ أيضا