الاتحاد

الاقتصادي

"تقييمي" تطبيق ذكي ينظم عمل المقيّمين العقاريّين في دبي

ابن مجرن وابن غليطة ومسؤولون في الدائرة يطلعون على التطبيق (من المصدر)

ابن مجرن وابن غليطة ومسؤولون في الدائرة يطلعون على التطبيق (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

استهلت مؤسسة التنظيم العقاري بدائرة الأراضي والأملاك في دبي العام الجديد بإنجاز كبير سيترك أثراً إيجابياً عالياً على أنشطة التقييم العقاري في الإمارة، بإطلاق التطبيق الذكي للمقيّمين العقاريّين «تقييمي». وشهد إعلان طرح التطبيق الجديد سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، إضافة إلى المدراء التنفيذيين لقطاعات الدائرة.
وقال ابن غليطة إن تنظيم عمليات التقييم في السوق العقاري من المهام الأساسية والمهمة لضبط أداء المقيمين العقاريين وتجهيز البيئة الأنسب للمستثمرين، وإن مشروعات المؤسسة الاستراتيجية تؤكد على أهمية إطلاق تطبيقات ذكية تساهم في تلبية تطلعات المتعاملين وتوفير بيانات آنية لهم لدعم القرارات الاستثمارية.
وقال علي عبدالله آل علي، مدير إدارة الترخيص العقاري إن «تقييمي يقدم خدمات مميزة لملاك العقارات والمستثمرين وكل الجهات المعنية بالتقييم العقاري، ويساعدهم في الحصول على هذه الخدمات بسهولة تامة، من دون الحاجة إلى اتباع الإجراءات الروتينية، التي تستغرق المزيد من الوقت، وتحتاج إلى كثير من الجهد».
وأكد آل علي أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تسعى من خلال مؤسسة التنظيم العقاري إلى تقديم هذه الفئة من الخدمات المتميزة لتواصل إحراز المزيد من التفوق على نظيراتها العالمية، ودعم تصنيف خدماتها على مؤشرات الأداء العالمية، وخاصة سهولة ممارسة الأعمال.

اقرأ أيضا

"استشاري الشارقة" يناقش سياسة الطيران المدني في الإمارة