الاتحاد

منوعات

"حرب النجوم" يواصل تحطيم الأرقام القياسية في العالم

واصل الجزء الأخير من سلسلة أفلام "حرب النجوم"، الذي جنى ثالث أعلى العائدات على المستوى العالمي، هيمنته على شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الرابع من عرضه في الصالات، بحسب شركة "اكزيبتر ريليشنز" المتخصصة.

 

وقد تقدم "ستار وورز: ذي فورس أويكنز" على "جوراسيك وورلد" ليصبح ثالث الأفلام السينمائية درا للعائدات في العالم مع تحقيقه 1,73 مليار دولار على الصعيد العالمي.

 

وفي أميركا الشمالية، حصد الجزء السابع من مغامرات لوك سكايوكر وهان سولو والأميرة ليا 41,6 مليون دولار من العائدات خلال عطلة نهاية الأسبوع لترتفع عائداته الإجمالية في المنطقة إلى 812 مليون دولار بعد أربعة أسابيع، بحسب أرقام موقتة.

 

وتلاه في المرتبة الثانية "ذي ريفننت" من بطولة ليوناردو دي كابريو وإخراج أليخندرو غونزاليس ايناريتو الذي حاز ثلاث جوائز رئيسية في حفل "غولدن غلوب". وقد حصد الفيلم المتمحور على قصة انتقام صائد الحيوانات هيو غلاس في القرن التاسع عشر الذي تركه زملاؤه ينازع واقدموا على قتل ابنه، 38 مليون دولار.

 

واحتل المرتبة الثالثة فيلم "داديز هوم" من بطولة ويل فيريل ومارك وولبرغ، مسجلا 15 مليون دولار (116,3 مليونا في المجموع) ومتقدما على فيلم الرعب "ذي فوريست" في المرتبة الرابعة مع 13 مليون دولار من العائدات في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات.

 

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب الفيلم "سيسترز" الذي تؤدي بطولته الممثلتان الفكاهيتان الشهيرتان ايمي بولر وتينا فاي والذي سجل 7,2 ملايين دولار من العائدات (73,9 مليونا في المجموع).

 

وأتى في المرتبة السادسة فيلم كوانتن تارانتينيو الأخير بعنوان "ذي هيتفول آيت" مع 6,3 ملايين دولار من العائدات (41,5 مليونا في المجموع). وتلاه في المرتبة السابعة "ذي بيغ شورت" عن الأزمة المالية الذي جنى 6,3 ملايين دولار أيضا (42,8 مليونا في المجموع).

 

واحتل المرتبة الثامنة "ألفين أند ذي تشيبمانكس: ذي رود تشيب" مسجلا 5,5 ملايين دولار من العائدات (75,6 مليونا في المجموع) ومتقدما على "جوي" في المرتبة التاسعة من بطولة جينفر لوورنس وروبرت دي نيرو مع 4,5 ملايين دولار من العائدات (46,5 مليونا في المجموع).

 

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب "كونكاشن" الذي يؤدي بطولته ويل سميث في دور طبيب يندد بخطر الأمراض الذهنية الذي يهدد لاعبي كرة القدم الأميركية. وهو حصد 3,1 ملايين دولار من العائدات (31 مليونا في المجموع).

اقرأ أيضا

الإمارات تحتفل.. «سنة لننطلق» إلى «إكسبو 2020»