أرشيف دنيا

الاتحاد

نجوم غائبون يعودون إلى الشاشة الفضية رمضان المقبل

تشهد دراما رمضان القادم عودة عدد من النجوم والنجمات من المصريين والعرب بعد غياب من خلال أدوار متميزة. ونادية الجندي التي ابتعدت عن الدراما التليفزيونية منذ أكثر من خمس سنوات منذ قدمت مسلسل “من أطلق الرصاص على هند علام” إخراج خالد بهجت تعود هذا العام بمسلسل “ملكة في المنفى” تأليف راوية راشد وإخراج محمد زهير رجب وإنتاج إسماعيل كتكت.

تقول الجندي: ”أنا ضيفة على الشاشة الصغيرة وليس مطلوبا مني التواجد كل عام، بل عندما أجد عملا يبهرني وهو ما تحقق مع سيناريو “ملكة في المنفى” أجسد فيه شخصية الملكة نازلي عبد الرحيم صبري زوجة الملك فؤاد الأول ووالدة الملك فاروق، التي هزّت عرش مصر بسبب سوء تصرّفها واندفاعها المستمر وراء الحرية غير المقيدة.
وتضيف أن المسلسل يروي سيرة نازلي منذ زواجها من الملك فؤاد الأول، وكان يكبرها بـ 26 عاماً وإنجابها الملك فاروق وبناتها فايزة وفوزية وفائقة وفتحية، وتحرّرها، بعد وفاة زوجها، من قيود الملكية وسجن زوجها الذهبي وانطلاقها إلى الحرية التي دفعت ثمنها غالياً. وسيتم تصوير عدد من مشاهد المسلسل في باريس وجنيف بالإضافة إلى الولايات المتحدة ومصر.
منتهى العشق
بعد غياب 5 سنوات أيضا عن الدراما التليفزيونية منذ مسلسل “علي يا ويكا” عام 2005 يعود المطرب مصطفى قمر بمسلسل “منتهى العشق” الذي تشاركه بطولته المطربة ديانا كرزون ورانيا فريد شوقي وأميرة العايدي وعايدة رياض ولطفي لبيب وتأليف محمد الغيطي وإخراج محمد النجار ويدور حول علاقة حب بين فتاه بدوية وشاب من المدينة.
وتعود سميرة أحمد بعد غياب 3 سنوات بمسلسل “ماما في القسم” تأليف يوسف معاطي ويشاركها البطولة محمود ياسين ورانيا فريد شوقي واحمد فهمي وإخراج رباب حسين.
وتقول سميرة أحمد: “المسلسل يقدمني بشكل جديد حيث أقدم شخصية “شريرة بعض الشيء والعمل كوميدي اجتماعي والشخصية التي أجسدها في المسلسل اسمها “مدام فوزية”.
ويعود شريف منير بعد غياب عامين منذ مسلسل “قلب ميت” بمسلسل “بره الدنيا” ويتعاون فيه للمرة الثانية مع المؤلف أحمد عبدالفتاح والمخرج مجدي أبو عميرة ونفس شركة الإنتاج ويشارك في البطولة شيرين وسميرة عبد العزيز ووفاء عامر ونسرين إمام وخالد محمود ومحمد الشقنقيري وأيمن عزب وأحمد زاهر.
ويقول شريف منير:”كان من المقرر أن أقدم هذا المسلسل العام الماضي لكن المؤلف تأخر في استكمال كتابة السيناريو بسبب انشغاله بمسلسله “حدف بحر” بالإضافة إلى انشغالي بتصوير فيلم “ولاد العم”.
ويجسد شريف شخصية شاب فقير تتراكم عليه الضغوط، مما يؤدى لإصابته بمرض نفسي ولا يتمكن من اجتيازه، إلا بمساعدة أصدقائه.
ريش نعام
تعود داليا البحيري بعد غياب عامين منذ مسلسل “بنت من الزمن ده” وذلك من خلال مسلسل “ريش نعام” والذي يشارك في بطولته عزت أبوعوف وحسن الرداد وتامر هجرس ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج خيري بشارة. وتقول البحيري:”غيابي عن الساحة الفنية بصفة عامة خلال العام الماضي كان سببه الحمل وأحداث المسلسل تدور حول رجل أعمال غني يتعرض لضائقة مالية فيضطر لإشهار إفلاسه ويدخل السجن تاركا ابنته تواجه مصيرها”.
ومن العائدات لدراما رمضان غادة عادل التي كان آخر أعمالها التليفزيونية “قلب ميت”، وكان المفترض أن تقدم الجزء الثاني من مسلسل “المصراوية” لكنها اعتذرت لتغيب عن الدراما العام الماضي واقنعها المنتج محمد فوزي ببطولة مسلسل “فرح العمدة” تأليف مصطفى إبراهيم ويشارك في بطولته صلاح عبدالله وسعيد صالح وخيرية أحمد وحسن الرداد وأيتن عامر وجمال إسماعيل وميمي جمال وحسام فياض وإخراج أحمد صقر ويدور حول فتاة متعثرة في حياتها وتتزوج من مصور فوتوغرافي، ثم يموت وتصبح أرملة تواجه حياة صعبة بعد وفاته.
ومن العرب العائدين للدراما المصرية الرمضانية هذا العام التونسية هند صبري التي تقدم مسلسلا بعنوان “أنا عايزة أتجوز” وهو مأخوذ عن كتاب نشرته “دار الشروق” يحمل نفس الاسم للمدونة غادة عبد العال وتحكي فيه مشوارها مع الزواج وستقوم هند صبري بتقمص شخصيتها في المسلسل.
نقطة نظام
تعود السورية سوزان نجم الدين بعد غياب ثلاث سنوات منذ قدمت أولى تجاربها في الدراما المصرية “نقطة نظام” أمام صلاح السعدني من خلال المسلسل الجديد “مذكرات سيئة السمعة” ويشاركها بطولته خالد زكي ومصطفى فهمي ولوسي وميمي جمال ورجاء الجداوي وسلوى خطاب وإخراج خالد بهجت.
وتقول سوزان إنها تجسد في المسلسل شخصية الدكتورة “ندى المعتصم” أستاذة في الجامعة تواجه تحديات كثيرة في الحياة نتيجة صراحتها واستقامتها وصدقها والعمل بطولة جماعية لكن الأحداث الرئيسية تدور حول شخصية الدكتورة ندى المعتصم.
كما يعود الأردني إياد نصار من خلال مسلسل “الجماعة” مع المخرج محمد ياسين وتأليف وحيد حامد وتدور أحداثه حول إنشاء جماعة الإخوان المسلمين، ويجسّد فيه شخصية الشيخ حسن البنا المرشد العام للإخوان ويشارك فيه هند صبري وعمرو واكد وحسن الرداد ويسرا اللوزي وسوسن بدر والأردنية صبا مبارك والسوريان جمال سليمان وعابد فهد.
ووصف نصار مسلسل “الجماعة” بالعمل المرهق والكبير، مؤكدًا أنه رفض كل الأعمال التي عرضت عليه في الفترة الماضية حتى يتفرغ لهذا العمل الذي يعتبره فرصة عمره حيث يعمل مع كاتب كبير بحجم وحيد حامد، ويقوم بدور شخصية كبيرة مثل حسن البنا.
ويعود السوري تيم الحسن للدراما المصرية من جديد بعد تجربته الأولى “الملك فاروق” التي قدمها قبل 3 سنوات من خلال مسلسل “كنت صديقاً لديان” قصة ماهر عبدالحميد وسيناريو وحوار بشير الديك وإخراج نادر جلال، ويحكى قصة البطل الفلسطيني الشهير عابد قزمان الذي قدم الكثير من الخدمات لجهاز الاستخبارات المصري من داخل إسرائيل ما بين حرب 67 وحرب أكتوبر 1973.

اقرأ أيضا