الاتحاد

ألوان

فتح باب المشاركة بـ «دبلوم على الهواء» حتى 3 مارس

من حفل تكريم خريجي الدورة الثانية بالبرنامج (من المصدر)

من حفل تكريم خريجي الدورة الثانية بالبرنامج (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

دعت إذاعة الشارقة التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، المستمعين المتابعين لبرنامج «دبلوم على الهواء»، من داخل دولة الإمارات وخارجها، إلى ضرورة الإسراع بالتسجيل في دورة «دبلوم برمجة الرؤية»، والانتهاء من كافة الاختبارات الخاصة بالدبلوم وإرسال المادة التسجيلية إلى الإذاعة قبل الثالث من مارس المقبل.
ويتيح البرنامج للمشاركين في دورته الثالثة، الحصول على شهادة معتمدة وموثقة من مركز الشارقة للتدريب الإعلامي وشركة ليفن برت للاستشارات، الشريك الاستراتيجي للبرنامج، وذلك بعد إنجاز كافة اختبارات الدورات الست المطروحة ضمن البرنامج، والحصول على درجة لا تقل عن 75%، مع تقديم مقطع فيديو أو تسجيل مرئي لمدة تتراوح بين ثلاث إلى خمس دقائق يشرح فيه المشارك رؤيته للدبلوم، والفكرة منه، وكيفية تطبيق المادة التدريبية في حياته الشخصية أو العملية.
ويهدف البرنامج الذي يعده ويقدمه حسن البلوغين بالتعاون مع د. أحمد تهلك، إلى تحفيز الموظفين من خلال الارتقاء بمهاراتهم ومعارفهم الإدارية، وتثقيف الأفراد في القطاع المهني، وتعزيز الممارسات الإدارية الإيجابية ونبذ الممارسات السلبية.
وتنطوي الفكرة العامة للبرنامج على طرح عدد من الدورات التدريبية على مدى 18 حلقة، تتضمن ورش عمل، وبواقع ثلاث حلقات لكل برنامج تدريبي، وتشمل مواضيعها: الطاقة الإيجابية، والتفكير الخلّاق، والتواصل الفعّال، وقوة التغيير، وصناعة تغيير الذات، والابتكار وحل المشكلات، وإستراتيجيات تمييز الذات.
وقالت عبير الشاوي، مدير إدارة البرامج في إذاعة الشارقة: «يمثل برنامج «دبلوم على الهواء» تجربة تفاعلية فريدة من نوعها وغير مسبوقة على صعيد الإذاعات في العالم العربي، حيث يتيح للمستمعين فرصة لاكتساب المعرفة الإدارية في الوقت المناسب لهم، ومن أي مكان، والمشاركة في دورات تدريبية تمنحهم شهادة دبلوم موثقة وبشكل مجاني ولجميع الفئات العمرية».

اقرأ أيضا