الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الأرجنتين تسجل أول وفاة بـ "كورونا"

الأرجنتين تسجل أول وفاة بـ "كورونا"
8 مارس 2020 11:22

أعلنت وزارة الصحة الأرجنتينية يوم الأحد، وفاة أحد سكان بوينس آيرس نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-)، لتكون بذلك أول حالة وفاة في البلاد وفي أميركا اللاتينية.
وقالت الوزارة، إن الرجل البالغ من العمر 64 عاماً يعاني من العديد من الأمراض المزمنة، من بينها مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب الشعب الهوائية المزمن وضعف وظائف الكلى.

وأضافت الوزارة، أن المريض عاد من رحلة إلى أوروبا في 25 فبراير الماضي، وبدأت أعراض المرض في الظهور عليه يوم 28 من ذات الشهر، ولم يحدد البيان الدولة الأوروبية التي زارها المريض.
ولكن صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية ذكرت إن الرجل سافر إلى فرنسا قبل أن يعود إلى الأرجنتين، مضيفة أنه توفي صباح السبت في مستشفى كوزمي آرجريش.

وتقوم السلطات الصحية في البلاد بجهود للتوصل إلى من كانوا على اتصال وثيق بالمريض عقب عودته من أوروبا.
وكانت الأرجنتين قد أعلنت يقوم الجمعة تسجيل ثمان حالات إصابة بالبلاد، لتكون بذلك ثالث دولة في أميركا اللاتينية تسجل أعلى معدلات إصابة بعد البرازيل، التي سجلت 19 حالة والإكوادور التي سجلت 14 حالة.

وأعلنت السلطات الصحية في باراجواي تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس يوم السبت تعود لرجل 32 عاماً عاد مؤخراً من الإكوادور، وجرى عزله في منزله وفي حالة جيدة.

أعلنت السلطات الصحية في مكسيكو سيتي وليما حالات إصابة جديدة بالفيروس، حيث ارتفعت عدد حالات الإصابة في المكسيك إلى سبع حالات وبيرو إلى ست حالات.

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©