الاتحاد

ألوان

العبدولي: تقلبات الجو لم تمنعني من الغناء

حميد العبدولي على المسرح (من المصدر)

حميد العبدولي على المسرح (من المصدر)

تامر عبدالحميد (الفجيرة)

افتتح الفنان الإماراتي حميد العبدولي مساء أمس الأول، أولى الحفلات الغنائية بمهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثانية، حيث قدم باقة من أجمل الأغنيات الإماراتية إلى جانب أغانيه المنفردة من بينها «مشبه عليك» و«ما عاد» على مسرح كورنيش الفجيرة، وحول مشاركته في المهرجان، قال: «الفجيرة للفنون» أحد المهرجانات المحلية والعربية والعالمية المميزة، حيث يتمتع بتوليفة فنية غنية تضم أنواعا مختلفة من الفنون، خصوصاً أنه يعتبر المهرجان الوحيد الذي يضم أكثر من مجال فني عبر منصة واحدة.

قديم وجديد
وعبر العبدولي عن سعادته البالغة بالاحتفاء الكبير الذي لمسه من جمهور مهرجان الفجيرة، وقال: سعدت كثيراً بأن أكون جزءا من هذا التجمع الفني الثقافي، فهذه هي المرة الأولى التي أقف فيها على مسرح كبير ومباشر أمام الجمهور، بعد مشاركتي في برنامج اكتشاف المواهب «آراب أيدول»، ورغم تقلب الجو في يوم الحفل، إلا أن ذلك لم يمنعني من الغناء، فقد صممت على تقديم الحفل، وكذلك الجمهور لم يقصر في الحضور والتفاعل معي بطريقته الخاصة.
ولفت العبدولي إلى أنه اختار باقة متنوعة من الأغنيات، واستمر حفله لأكثر من ساعة ونصف، وتنوعت أغانيه بين الشعبية القديمة مثل «سيد يا سيد ساداتي» و«مرحبا»، وأغنيات أخرى لنجوم الغناء مثل «متصوع» لعيضة المنهالي و«أحبه كلش» لوليد الشامي و«هوى» لبلقيس و«أخيراً قالها» لأحمد المصلاوي.

«وصل الغياب»
ووجه حميد شكره لإدارة مهرجان الفجيرة للفنون على ثقتهم الكبيرة لاختياره ليكون الفنان الذي يفتتح الحفلات الغنائية ضمن كوكبة من نجوم الإمارات ودول الخليج الذين سيحيون الحفلات المقبلة من المهرجان، لافتاً إلى أن تجربته في «آراب أيدول» ساعدته كثيراً على تقديم حفلات على المسرح، واكتسب خلال المراحل المتقدمة التي حققها بالبرنامج، الكثير من الخبرة في مجال الغناء.
وأشاد بفكرة المهرجان والمحافظة على إقامته للموسم الثاني على التوالي، واستقطابه لعدد كبير من الفنانين من كل أنحاء الوطن العربي وإتاحته فرصة للتعرف إلى فنون الثقافات الأخرى.
وأضاف العبدولي، أن ما يميز «الفجيرة للفنون» هو استيعابه لبانوراما متنوعة من الفنون، حيث نجد الموسيقى والأغنية والفلكلور والمسرح وكافة أنواع الفنون الشعبية.
وحول مشاريعه الغنائية الجديدة، كشف حميد أنه يستعد حالياً لإطلاق أغنية منفردة جديدة تحمل عنوان «وصل الغياب»، كلمات الشاعر الكويتي خالد المطيري وألحان فيصل هشام.

فعاليات اليوم
سيكون جمهور المهرجان، على موعد يومي مع أجندة فعاليات فنية وثقافية، تمتد على شاطئ الفجيرة، بمسرح الكورنيش الكبير، إلى جانب عروض الأعمال المسرحية اليومية في مدينة دبا الفجيرة، إذ يحيي الحفلات الموسيقية اليوم ثلاث فرق غنائية هي: «فرقة الفن البحري من الإمارات، وفرقة تلفزيون الكويت الشعبية، وفرقة الهبان السعودية»، كما سيتم الاحتفال بسبعينية الهيئة الدولية للمسرح - اليونسكو، مع عرض مسرحية بعنوان «غلطان بالنمرة»، من الكويت، وتدور قصتها حول شخص يواجه وحدته بعد أن فقد زوجته، فينشغل بصنع عالم جديد بدل الحنين للماضي.


اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن