الاتحاد

دنيا

كيف تختارين سترة العمل؟

أبوظبي (الاتحاد)

تعد السترة جزءاً مهماً من ملابس العمل للمرأة في كثير من القطاعات. ويقول خبير اختيار الأزياء أندرياس روزه إنه «يرفع أسلوبك في الملبس، ويضيف وقاراً». ويضيف: «السترة ذات تنوع رائع. فيمكن مزجها بسهولة مع السروال أو التنورة أو الجينز، ويمكن أن تبرز أنوثتك وتخفي مناطق ترغبين في إخفائها».

ويقدم روزه، تالياً، نصائح بشأن كيفية ارتداء السترة المناسبة:

* ما الذي يجب أن أبحث عنه عند شراء سترة؟

يوضح روزه أنه عند ارتداء السترة يجب ألا تظهر خطوط أفقية في الجزء الخلفي من السترة. لأن هذه علامة على أن السترة ضيقة للغاية.

وإذا كانت السترة ذات أزرار فيجب أن تكون عريضة بما يكفي حتى تنغلق بسهولة. ويوضح أنه للتأكد من طول الأكمام «قومي بفرد ذراعيك لدى تجربته»، لافتاً إلى أنه يجب الانتباه من أن لا يتخطى كم السترة المعصم.

* كيفية اختيار السترة الملائمة لنوع الجسم

يقول روزه: «تتسم النساء ذوات الجسم الكمثري بأن أكتافهن أقل عرضاً من أردافهن، وفي هذه الحالة يوصي بارتداء سترة ذات قصة مخروطية وأكتاف عريضة وهذا يخلق تجسيماً لطيفاً.

أما الأجسام ذات شكل رقم سبعة فتكون الأكتاف والصدر أعرض من الخصر.

وفي هذه الحالة يقول روزه «للحصول على أفضل شكل اختاري السترة ذات القصة التي تشبه رقم ثمانية بالإنجليزية». ويضيف: «السترة ذات القصة المستقيمة هي المفضلة لدى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فستراتها لا تبرز الخصر».

أما النساء الممتلئات من المنطقة العلوية، فينصحهن روزه بارتداء سترة ذات قصة بسيطة من دون طية لافتة أو ياقة كبيرة.

* هل يلعب حجم الجسم دوراً في انتقاء السترة؟

يقول روزه إنه يجب على النساء صغيرات الحجم اختيار السترات القصيرة، موضحاً أنها تؤدي إلى تناسب الجسم وتجعله يبدو أطول. وكقاعدة عامة لكل أنواع وأحجام الأجسام لاختيار طول السترة ينصح روزه باتباع المعادلة التالية: «اطرح مائة سنتيمتر من طول الجسم للحصول على الطول المثالي للسترة».

اقرأ أيضا