الإمارات

الاتحاد

سعود القاسمي يؤكد دور العلماء في نشر العلم الصحيح وقيم التسامح والمحبة والتعايش

سعود القاسمي لدى استقباله بقصر الظيت أمس العلامة عبيد الجابري

سعود القاسمي لدى استقباله بقصر الظيت أمس العلامة عبيد الجابري

رأس الخيمة (وام) - استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بقصر الظيت أمس، فضيلة الشيخ العلامة عبيد الجابري من المملكة العربية السعودية الشقيقة، ضيف الفعالية الأولى لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم الـ13.
ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بفضيلة الشيخ عبيد الجابري، مشيداً سموه بالدور الذي يضطلع به علماء الأمة في نشر العلم الصحيح، وتوجيه وإرشاد الأمة لقيم التسامح والمحبة والتعايش السلمي بين البشر، مقتدين بذلك بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، فهم ورثة الأنبياء وعماد الأمة، ومحبتهم وإجلالهم واجب على الجميع تقديراً لرسالتهم السامية.
وثمن سموه جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم التي تنظمها مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم، ودورها في تشجيع النشء والشباب على حفظ كتاب الله، وتكريم أهل القرآن الكريم، وإجلالهم وتعظيم كتاب الله. مشيراً سموه إلى أن الجائزة تعد إحدى منارات العلم التي أسسها المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي التي أسهمت خلال 13 سنة من عمر الجائزة في تشجيع التسابق لنيل شرف حمل القرآن وحفظه بين أبناء الدولة.
حضر المقابلة، الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، وأحمد الشحي مدير عام المؤسسة رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة، وأحمد سبيعان الأمين العام للجائزة نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة.
واطلع سموه من الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي على فعاليات الجائزة التي انطلقت مساء أمس الأول، وتستمر حتى 28 من فبراير الجاري، وتشمل محاضرات ودورات وندوات يقدمها عدد من العلماء والمشايخ من مختلف الدول الإسلامية، بجانب المسابقة القرآنية التي شهدت مشاركة واسعة من الجنسين.
وثمن رئيس مجلس أمناء مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم الدعم التي تحظى به المؤسسة عامة، والجائزة خاصة من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، منوهاً بحرص سموه على تشجيع أبنائه على الإقبال على كتاب الله تعالى حفظاً وتلاوة وإتقاناً.
جدير بالذكر أن جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم بدأت فعالياتها بدورة في قواعد أصول التفسير، قدمها فضيلة الشيخ العلامة عبيد الجابري، بمشاركة حشد كبير من أئمة المساجد، وطلبة العلم الشرعي، والمختصين والمهتمين والأهالي من الجنسين، وتستمر ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي