الاتحاد

الاقتصادي

تصاعد وتيرة نمو قطاع الخدمات في بريطانيا

لندن (د ب أ)

كشف تقرير اتحاد الصناعة البريطاني الصادر أمس عن نمو قطاع الخدمات البريطاني بقوة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة حتى فبراير الجاري. وبحسب التقرير فإن قطاعات خدمات الأعمال والخدمات المهنية والخدمات الاستهلاكية سجلت ارتفاعاً في أرباحها لأول مرة منذ نوفمبر 2015. وذكر مسؤولو قطاعي خدمات الأعمال والخدمات المهنية أن حجم أعمالهم زاد بأسرع وتيرة لها منذ أغسطس 2015، ومن المنتظر تصاعد وتيرة النمو خلال الأشهر الثلاثة المقبلة حتى مايو المقبل. وزاد حجم أعمال قطاع الخدمات الاستهلاكية بأسرع وتيرة له منذ عام، ومن المتوقع تراجع وتيرة النمو خلال الأشهر الثلاثة المقبلة أيضاً.
وقال «راين نيوتن سيمث كبير خبراء الاقتصاد في اتحاد الصناعة البريطاني، إنه لأمر عظيم أن نرى قطاع الخدمات يبدأ العام بالوقوف على أقدام قوية، ورغم الشعور بالألم نتيجة معدل التضخم المرتفع، زاد حجم الأعمال وتنمو الأرباح لأول مرة منذ أكثر من عامين، كما أن وتيرة التوظيف تتصاعد.
في الوقت نفسه استمر ارتفاع الأسعار في قطاع الخدمات الاستهلاكية في حين استقرت في قطاعي خدمات الأعمال والخدمات المهنية. ومن المتوقع ارتفاع الأسعار في كل القطاعات خلال الشهور الثلاثة المقبلة، بحسب التقرير.

اقرأ أيضا

أزمة التجارة تخيم على آفاق النمو العالمي