الاتحاد

عربي ودولي

أميركية متورطة بمحاولة لاغتيال رسام الكاريكاتور السويدي في إيرلندا

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” مساء أمس الأول أن إحدى المسلمات اللواتي اعتقلن في إيرلندا مع ستة أشخاص آخرين يشتبه بأنهم أرادوا اغتيال رسام كاريكاتور سويديا، أميركية. وقالت الصحيفة أن جيمي بولن راميريز (31 سنة) عملت ممرضة في ليدفيل (كولورادو) قبل الانتقال إلى دنفر ثم نيويورك.
وأضافت الصحيفة أن راميريز معتقلة حاليا في سجن إيرلندي. وهي ثاني أميركية متورطة في مخطط لاغتيال رسام الكاريكاتور السويدي مع كولين لاروز (46 سنة) الملقبة بـ “جهاد جين” التي وجهت إليها في الولايات المتحدة تهمة تجنيد إرهابيين.
ولم يبق سوى امراة واحدة معتقلة في إيرلندا بعد إعلان شرطة دبلن مساء أمس الأول الإفراج عن امرأتين ورجلا بين المسلمين السبعة الذين أوقفوا الثلاثاء الماضي. وكانت الشرطة الإيرلندية أعلنت أن ثلاثة جزائريين وليبيا وفلسطينيا وكرواتيا وأميركيا بين الموقوفين السبعة.
ولم تكشف جنسية الأشخاص الأربعة الذين أودعوا السجن. واشارت الصحافة الإيرلندية إلى أن لاروز أمضت أسبوعين العام الماضي في إيرلندا. وبحسب صحيفة “ذي ايريش اندبندنت” كانت على اتصال مستمر بجزائري في الـ 49 يعتبر “المشتبه به الرئيسي” بين الموقوفين. وكان رسام الكارياتور لارس فيلكس، رسم كاريكاتورا في صحيفة سويدية يسيء للرسول الكريم ما أثار احتجاجات واسعة في العالم الإسلامي ونقاشا حول حرية التعبير.

اقرأ أيضا