الإمارات

الاتحاد

إنجاز 50% من أعمال شبكة الصرف الصحي بمنطقة الظاهر «5» في العين

عمال خلال أعمال الحفر الخاصة بشبكة الصرف الصحي

عمال خلال أعمال الحفر الخاصة بشبكة الصرف الصحي

محسن البوشي (العين) - بلغت نسبة الإنجاز بأعمال شبكة تصريف مياه الأمطار التي يجري تنفيذها ضمن مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية المتكاملة لمنطقة الظاهر في العين 50%.
وبلغت نسبة الإنجاز بأعمال شبكة الصرف الصحي 40%. وبلغت نسبة الإنجاز في أعمال شبكة مياه الشرب بذات المشروع 20%، في حين بلغت نسبة الإنجاز في أعمال الطرق التي يجري تنفيذها 5%.
وتبلغ تكلفة المشروع 276 مليون درهم، ويتوزع على 3 عقود مختلفة ومن المتوقع الانتهاء منه بنهاية ديسمبر من العام الجاري.
ويهدف المشروع إلى توفير الخدمات والمرافق الأساسية لعدد 1390 فيلا سكنية في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من المدارس والمساجد والأسواق التجارية الحديثة، بحسب المهندس محمد مفتاح العرياني مدير المشروع.
ويتضمن المشروع إنشاء شبكة أنابيب لمياه الشرب تبلغ أطوالها 136 ألف متر، لإيصالها إلى المساكن التي تم تشييدها حديثا، وتلك التي سيجري إنشاؤها ضمن خطط تطوير وتوسعة المنطقة، وأعمال تمديد شبكات الصرف الصحي التي تمضي على قدم وساق في منطقة المشروع بطول 67 ألف متر، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار بطول 53 ألفا و900 متر.
كما يتضمن المشروع إنشاء طريق رئيسي مزدوج الحارات، وممرات للدراجات الهوائية، وكذلك ممشى للمشاة بطول 2700 متر، يربط بين طريقي أم غافة والشاحنات، وإنشاء دوار جديد على طريق أم غافة وربطه بالطريق الرئيسي المزدوج في المنطقة.
وتوقع العرياني أن تتسارع وتيرة الإنجاز في المشروع خلال الأشهر القليلة المقبلة، خاصة بعد اكتمال أعمال شبكتي الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، مؤكدا حرص واهتمام إدارة المشروع على إنجازه في الوقت المناسب وبالصورة المرجوة، دون أن يتسبب في اي نوع من الإرباك أو الإزعاج للأهالي في منطقة المشروع، مبديا استعداد البلدية الكامل لتلقي شكاواهم وملاحظاتهم في كل الأوقات.
وتقع منطقة الظاهر في العين ضمن القطاع الشرقي للبلدية والذي يضم كذلك منطقتي مزيد وأم غافلة والتي شهدت جميعها نهضة حضارية كبيرة في الآونة الأخيرة في أعقاب اكتمال تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والسياحية والتجارية التي حققت للأهالي والزوار طفرة نوعية كبيرة.
وتتضمن قائمة المشاريع الجديدة التي يجري تنفيذها في القطاع الشرقي حاليا إنشاء مركز جديد للرعاية الصحية بمنطقة مزيد، من المتوقع إنجازه في الربع الأول من عام 2014، وتتبنى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف خطة، لبناء مساجد وصيانة وإحلال المساجد القديمة في القطاع الشرقي والمناطق الأخرى بالمدينة بتكلفة 24 مليون درهم.
وتسعى البلدية من جانبها لاستكمال مشروع إنشاء 5 حدائق جديدة في الأحياء السكنية في القطاع، إضافة إلى 5 حدائق أخرى تم الانتهاء منها بالفعل، في حين تواصل شركة مساندة إنجاز مشروع بناء 110 فيلات سكنية جديدة للمواطنين في القطاع، منها 71 فيلا بمنطقة مزيد و39 فيلا بمنطقة أم غافة.
تجدر الإشارة إلى أن نتائج دراسة كانت بلدية مدينة العين أجرتها حول احتياجات سكان القطاع الشرقي للمدينة أظهرت حاجة أهالي القطاع للعديد من المرافق والخدمات ما حدا بالبلدية إلى تبني هذه الاحتياجات ودراستها بصورة مستفيضة والمبادرة نحو تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة لتلبيتها.
وكانت الدراسة التي استغرقت 3 أشهر حظيت بحملة إعلامية شاملة، استهدفت الجمهور من خلال وسائل الإعلام واعتمدت على نظام الرسائل النصية واللوحات الإعلانية والزيارات الميدانية لتعريف السكان وزوار القطاع بالحملة وأهدافها وأهمية مشاركة الجمهور لتحديد احتياجاتهم لإدراج هذه الاحتياجات ضمن خطط البلدية المستقبلية.

اقرأ أيضا