الاتحاد

الاقتصادي

تعيين الصديقي يدعم سهم «جي إف إتش»

حاتم فاروق (أبوظبي)

تصدر سهم مجموعة «جي إف إتش» المالية قيمة التداولات في سوق دبي المالي، وذلك عقب الإعلان عن تعيين جاسم الصديقي رئيساً لمجلس إدارة المجموعة.
وشهد سهم «جي إف إتش» ارتفاعاً ملحوظاً في سوق دبي المالي، بعدما تصدر مع نهاية التداولات قائمة الأسهم النشطة بالقيمة والكمية ومستحوذاً على أكثر من 40% من إجمالي قيم وكميات التداولات في سوق دبي المالي، ليغلق مرتفعاً بنسبة 6.59% مسجلاً أعلى مستوى له في 15 جلسة.
ومع نهاية جلسة أمس، بلغت قيمة تعاملات المستثمرين على سهم «جي إف إتش» في سوق دبي المالي، نحو 139.2 مليون درهم، بعدما تم التعامل على أكثر من 98 مليون سهم، ليغلق عند سعر 1.46 درهم، رابحاً 9 فلوس عن الإغلاق السابق.
وقال وضاح الطه المحلل المالي، إن السهم شهد خلال الجلسات الماضية تراجعات متتالية غير مبررة على الرغم من تسجيل المجموعة نتائج مالية إيجابية ساهمت في وضع السهم في محط أنظار المضاربين في سوق دبي المالي، مؤكداً أن الإعلان عن تعيين الصديقي رئيساً لمجلس إدارة المجموعة كان ينقصه بعض الشفافية والإفصاح خصوصاً بعدما تم الإعلان بعد انتهاء جلسة أمس وارتفاع السهم بواقع 5.5%.وأضاف الطه أن سهم «جي إف اتش» استحوذ على سيولة في سوق دبي أكثر من اللازم، لافتاً بأن هناك نوعا من خيبة أمل في الإفصاح فيما يتعلق بالإعلان عن قرارات مجلس إدارة المجموعة، مؤكداً أن تصدر السهم لقائمة الأسهم التي شهدت ارتفاعات خلال العامين الماضيين مبالغ فيه، خصوصاً وأن أساسيات السهم لا تكفيه لاحتلال هذه المكانة متفوقاً عن أسهم ذات أساسيات قوية مثل «إعمار» و«دبي الإسلامي». وأوضح الطه أن توجه المضاربين نحو شراء السهم وارتفاعه بالشكل الملفت خلال جلسة تعاملات أمس، يؤكد أن التوجه المضاربي مازال يسيطر على تعاملات الأسواق المالية المحلية والذي يتجاهل بدوره الأداء التشغيلي للشركة والنتائج المالية والتوزيعات المقررة، ويتم التركيز فقط على المنحى السعري وسبل تحقيق أرباح رأسمالية سريعة.
وقال الرئيس الجديد لمجموعة جي إف إتش المالية المدرجة ببورصة البحرين ودبي والكويت، إن المجموعة تعمل على التواصل مع السوق السعودي والترتيب لعملية الإدراج.

اقرأ أيضا

حظر تداول السجائر من دون الطوابع الضريبية الرقمية الحمراء الشهر المقبل