الاتحاد

الرياضي

إيران تقبض على «الدب» الروسي في أبوظبي

برلين (د ب أ) - تلقى المنتخب الروسي الذي تستضيف بلاده نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم صدمة بهزيمته أمام نظيره الإيراني صفر- 1 في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول باستاد “مدينة زايد الرياضية” بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في حين تغلب المنتخب الكاميروني على نظيره المقدوني 1 - صفر . كادت المباراة بين المنتخبين الإيراني والروسي أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن محمد رضا خالاتبري سجل هدف الفوز لإيران في الثواني الأخيرة من المباراة، طرد خالاتبري لمبالغته في الاحتفال بالهدف، بخلع قميصه داخل أرض الملعب.
وقال ديك أدفوكات المدير الفني للمنتخب الروسي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن اللقاء شكل فرصة طيبة للاعبيه لاكتساب بعض الخبرة قبل استئناف منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012”. وأضاف “استعد معظم لاعبينا فقط للموسم وتدربوا مرتين يومياً وبالتالي بدا الإجهاد على البعض في الشوط الثاني، وأوضح “حاولت إجراء عدة تبديلات قدر الإمكان في بداية الشوط الثاني ولكن هذا لم يساعدنا كثيراً. للأسف ستتذكر الجماهير في روسيا هذه المباراة ويعتبرونها خيبة أمل كبيرة.
في مدينة بولا الكرواتية، تغلب المنتخب الكرواتي على نظيره التشيكي 2 - 4 . تقدم المنتخب التشيكي بهدفين سجلهما إدواردو دا سيلفا ونيكولا كالينيتش في الدقيقتين التاسعة و13، ثم أدرك المنتخب التشيكي التعادل بهدفين أحرزهما توماش شيفوك وتوماس روزيسكي في الدقيقتين 20 و45 .
وفي الشوط الثاني، سجل نيكولا كالينيتش الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 61 ثم أضاف ايفو ايسيفيتش الهدف الرابع لكرواتيا في الدقيقة 75 .
كما فاز منتخب لاتفيا على منتخب بوليفيا 2 - 1، تقدم منتخب لاتفيا بهدفين سجلهما ماريس فيرباكوفسكيس وألكسندرس كاونا في الدقيقتين 42 و51 ثم رد منتخب بوليفيا بهدف للاعب جيمي مورينا في الدقيقة 55 . وسجل جريجوري ريدولف وتاماس هاينال هدفين قادا بهما المنتخب المجري إلى الفوز على منتخب إذربيجان 2 - صفر في دبي. وفي لاريسا، تغلب المنتخب اليوناني، الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، على نظيره الكندي بهدف وحيد سجله جيانيس فتفاتزيديس 20 عاماً مهاجم أوليمبياكوس في الدقيقة 63 .
وفي أنطاليا كان منتخب كازاخستان في حاجة إلى الهدف المتأخر الذي سجله سيرجي أوستابنكو في الدقيقة 88 ليتعادل مع منتخب بيلاروس 1 - 1، وذلك بعد أن تقدم المنتخب البيلاروسي بهدف سجله فياشيسلاف هليب في الدقيقة 45 .

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات