الاتحاد

ثقافة

ملتقى الشارقة للمسرح العربي ينطلق اليوم

تنطلق في الحادية عشرة من صباح اليوم، فعاليات ملتقى الشارقة الثامن للمسرح العربي، بمشاركة نخبة من المسرحيين «نقاد ومخرجين وممثلين»، من المحليين والوطن العربي.
وتبدأ فعاليات الملتقى، التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بكلمة يلقيها عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة، وتعقبها كلمة ممثل ضيوف الملتقى.
وتحتضن دار الندوة بمنطقة الشارقة القديمة جلسات الملتقى، الذي يستمر حتى يوم غد الخميس، تحت محور «المسرح والشباب»، أما المحور الثاني بعنوان «المسرح الأكاديمي ودوره في الحركة المسرحية»، والمحور الأخير في جلسة اليوم الأول، فهو بعنوان «المسرح والتعليم».
ويشهد مسرح معهد الشارقة للفنون المسرحية عند الثامنة من مساء اليوم تقديم العرض المسرحي السوري «بلغني» من إخراج خالد أبو بكر وبطولة جهاد عبدو.
وتتابع فعاليات الملتقى في اليوم التالي الخميس ويتضمن العرض المسرحي المحلي «باب» من تأليف مرعي الحليان وإخراج محمد صالح. وفي تقليد جديد يشارك إبراهيم أستاذي بتنشيط وإدارة جلسة حوارية مع نخبة من شباب المسرح في الوطن العربي، تتناول أسئلة وقضايا متعددة في إطار المحور الأساسي للملتقى.

اقرأ أيضا

«بذور الشر».. تلقى قبولاً نقدياً وجماهيرياً