الاتحاد

الإمارات

«المناطق التعليمية» تعتمد الإجازات المرضية الصادرة من العيادات الخاصة

باشرت المناطق التعليمية بالدولة تطبيق تعميم وزارة التربية والتعليم الذي ينص على قبول اعتماد الإجازات المرضية الصادرة من العيادات الطبية الخاصة، بعد إخطارها بالقرار رسمياً يوم 4 يناير الجاري.
ورحب عدد من القيادات والمعلمين والإداريين العاملين في المجال التربوي بالقرار الوزاري الذي جاء استناداً إلى القانون الاتحادي رقم (11) لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.
ويتضمن القرار اعتماد الإجازات المرضية الصادرة من الجهات الطبية في القطاع الخاص بما لا يتجاوز خمسة عشر يوم عمل بعد اعتماده من الجهات الطبية الرسمية.
وإذا تجاوزت الإجازة مدة الترخيص - خمسة عشر يوم عمل- فيتم قبولها بموجب تقرير طبي تصدره اللجنة الطبية المختصة، ويتم العمل بمقتضى هذا التعميم اعتباراً من تاريخ صدوره.
وقالت حصة محمد الرميحي مديرة مدرسة الإصلاح للتعليم الأساسي بالشارقة:” لقد باشرت إدارة المدرسة تفعيل القرار الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم، ونحن نشيد به لكننا نوجه رسالة لكل من يعمل في سلك التعليم بأن يستغلوا هذا القرار بصورة إيجابية ويبتعدوا عن أخذ إجازات مرضية غير مبررة، حتى لا تتأثر مسيرة العملية التعليمية لدى الطلاب”.
فيما أكدت فاطمة الخطيب مديرة مدرسة عفراء بنت عبيد بعجمان على بداية تفعيل قرار قبول الإجازات من العيادات الخاصة، وذلك بعد أن يتم اعتماده من الجهات الرسمية بالدولة.
وقالت:” القرار يستحق الإشادة حيث ساهم في تخفيف العبء على المعلمين الذين يتلقون علاجهم في الجهات الطبية الخاصة، ويوفر عليهم عناء البحث عن مستشفى حكومي للعلاج والحصول على الإجازات.”
ومن جهتها قالت عائشة الزرعوني، تعمل مدرسة في الشارقة) :” أنا أعتبرها خطوة إيجابية لصالح المعلمين والمعلمات الذين يبذلون طاقات جبارة خلال العام الدراسي من متابعة الطلاب وتدريسهم. كما أن هذا القرار جاء ليخفف علينا أعباء البحث عن مستشفيات حكومية للعلاج خصوصاً أننا نتعامل مع مستشفيات وعيادات خاصة.”
وقالت نجلاء عبدالعزيز تعمل بالميدان التربوي:” سررت بالقرار الذي جاء ليخفف العبء عن كاهل المدرسين والمدرسات، ونحن نشهد ضغوطات كبيرة في الميدان التربوي ونبذل كل ما نملك من جهد لخدمة وتعليم الجيل الصاعد

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يعتمد قائمة المرشحين للدبلوم المهني لحماية الطفل