الاتحاد

الرياضي

ألمانيا تفشل في فك العقدة الإيطالية

دورتموند (ا ف ب) - واصلت ألمانيا فشلها في فك العقدة الإيطالية عندما سقطت في فخ التعادل أمامها 1-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت على ملعب “سيجنال ايدونا بارك” في دورتموند.
وهو التعادل التاسع في تاريخ مواجهات المنتخبين وتتفوق إيطاليا برصيد 14 فوزاً مقابل 7 انتصارات للمانشافت”.
ويلهث المنتخب الألماني وراء فوزه الأول على نظيره الإيطالي منذ يونيو 1995، وهو فشل في رد الاعتبار لخسارته على الملعب ذاته أمام إيطاليا صفر-2 في نصف نهائي مونديال ألمانيا 2006 عندما توج الضيوف بلقبه.
وعانى المنتخب الألماني الأمرين أمام إيطاليا المتجددة بقيادة مدربه تشيزاري برانديلي الساعي إلى محو كارثة مونديال 2010 عندما ودع من الدور الأول.
ولعبت إيطاليا دون مركب نقص وكادت تفتتح التسجيل في الدقيقتين 7 و11 على التوالي عبر مهاجم الإنتر الجديد جامباولو باتزيني وصانع ألعاب ميلان الجديد أنطونيو كاسانو العائد إلى صفوف المنتخب بعد غياب منذ أكتوبر الماضي إثر استبعاده من صفوف فريقه السابق سمبدوريا لشتمه رئيس النادي.
لكن المنتخب الإيطالي الذي كان يخوض مباراته السابعة بإشراف برانديلي والأولى ضد منتخب من العيار الثقيل، تلقى هدفاً من القناص ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 16 أثر تمريرة عرضية من زميله في بايرن ميونيخ توماس مولر رافعاً رصيده إلى 59 هدفاً في 106 مباريات دولية.
وبات كلوزه الذي يلازم مقاعد البدلاء مع فريقه البافاري خلافاً لوضعه مع المانشافت، على بعد 9 أهداف من الرقم القياسي المحلي في عدد الأهداف الدولية والموجود بحوزه جيرد مولر.
وأهدر كلوزه فرصة التعزيز بعد دقيقتين اثر انفراد بالحارس جانلويجي بوفون، الوحيد ضمن تشكيلة إيطاليا المتوج باللقب العالمي عام 2006، غير أن الحارس الإيطالي تألق في التصدي لمحاولته.
وكاد لاعب وسط روما دانييلي دي روسي يدرك التعادل من تسديدة على الطاير غير أن الحارس مانويل نوير أبعدها بصعوبة (36)، ثم توغل كاسانو داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع بير ميرتيساكر وتعرض للعرقلة دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء.
وعلى الرغم من خروج كاسانو وباتزيني مطلع الشوط الثاني، بقيت خطورة إيطاليا قوية وكاد روسي (54) وماركو بورييلو (67) يدركان التعادل.
وتأثرت ألمانيا بخروج فيليب لام وكلوزه، وأثمر ضغط الطليان هدف التعادل عبر روسي (81).
مثل ألمانيا: نوير- لام (بواتنج) وميرتيساكر وبادشتوبر (هوملز) واوجو- شفاينشتايجر وخضيرة ومولر (جوتسه) وأوزيل وبودولسكي- كلوزه (جروسكروتسه).
مثل إيطاليا: بوفون- كاساني (ماجيو) ورانوكيا وكييليني (كريسيتو) وبونوتشي- ثياجو موتا (أكويلاني) ودي روسي ومونتولوفيو- ماوري (جوفينكو) وكاسانو (روسي)- باتزيني (بورييلو).

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»