الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مجلة «الجندي» تحتفي بـ«الصقور المخلصين»

مجلة «الجندي» تحتفي بـ«الصقور المخلصين»
8 مارس 2020 00:55

أبوظبي (وام)

صدر عدد مارس 2020 من مجلة «الجندي» الشهرية التابعة لوزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة، متناولاً بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية التي تستحوذ على اهتمام المتابع داخل الدولة والمنطقة العربية والعالم، بالإضافة إلى استعراضها لأبرز الأحداث والنشاطات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.
وقد أعطى العدد الجديد من المجلة أهمية خاصة للقوات الإماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي في اليمن، واحتفاء القيادة والشعب بهم وبدورهم الوطني والقومي التاريخي.
كما حرص العدد الجديد من المجلة على رصد ومواكبة أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية والتطورات العلمية والتكنولوجية خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بالمجال العسكري، إضافة إلى جديد السلاح والنظريات العسكرية الحديثة على الساحة الدولية.
وعبر باب «معارض» قامت المجلة بتغطية شاملة لأهم أحداث معرضي الأنظمة غير المأهولة «‏يومكس 2020»، والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2020» اللذين نظمتهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 23 وحتى 25 من شهر فبراير 2020.
وتضمن العدد حواراً مع العميد الركن بحري فهد الذهلي المتحدث الرسمي لمعرضي «يومكس وسيمتكس 2020»، حيث تحدث عن العوامل التي ساهمت في نجاح هذا الحدث العالمي البارز، وعن المشاركة المتميزة للصناعات الدفاعية الوطنية الإماراتية فيه، فضلاً عن العديد من الموضوعات المهمة ذات الصلة بالمعرض.
كما تضمن لقاءً مع «آلان ديفيس Alan Davis»، الرئيس التنفيذي لشركة «ريثيون Raytheon الإمارات المحدودة»، تحدث فيه عن القدرات والمنتجات الحديثة التي شاركت بها الشركة خلال معرض دبي للطيران 2019 ومجالات تعاون الشركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة لموضوعات أخرى تعلقت بالأنظمة الدفاعية وأبرز التطورات التقنية في المجال العسكري.
وفي باب «دراسات وتحليلات»، تناولت المجلة موضوعين رئيسيين: الأول بعنوان: التوجه الإماراتي نحو أفريقيا.. الأبعاد التنموية والاستراتيجية، والثاني «خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتأثيره على منطقة الخليج العربي».. وتحت عنوان «ساحة الوصل.. أيقونة إكسبو 2020»، استعرضت «الجندي» أهمية هذه الساحة وقالت إنها الأيقونة الأبرز للحدث العالمي الأكبر والأعرق من نوعه على مستوى العالم وتشكل ملتقى يجمع العالم ويحفز تواصل العقول وصنع المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©