الاتحاد

الرياضي

«الديوك» ترقص «السامبا» في ملعب «الأمجاد»

كريم بنزيمه يحتفل بهدفه في مرمى البرازيل

كريم بنزيمه يحتفل بهدفه في مرمى البرازيل

باريس(ا ف ب) - تغلبت فرنسا على البرازيل التي لعبت 50 دقيقة بعشرة لاعبين 1- صفر في المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي أقيمت مساء أمس الأول على ستاد دو فرانس، وسجل كريم بنزيمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.
وكان هذا الملعب شهد لحظة المجد للمنتخب الفرنسي الذي توج باللقب العالمي عام 1998 بفوزه على البرازيل بالذات 3- صفر في المباراة النهائية، كما أن فرنسا جددت فوزها على البرازيل في نهائيات كأس العالم عام 2006 في الدور ربع النهائي بهدف لتييري هنري.
وبات المنتخب البرازيلي ثاني ضحية من العيار الثقيل يسقط أمام الديوك الذين تغلبوا على إنجلترا 2-1 في عقر دار الأخيرة في نوفمبر الماضي.
كما أن الخسارة هي الثانية للبرازيل على التوالي بعد سقوطها أمام الأرجنتين صفر-1 في مباراة ودية أيضاً أقيمت في الدوحة في نوفمبر الماضي.
وبدأ المنتخب البرازيلي المباراة بشكل جيد وسط ارتباك في خط الدفاع الفرنسي، لكن الفرصة الاولى كانت لأصحاب الأرض عندما مرر يوان جوركوف كرة بينية رائعة باتجاه كريم بنزيمة الذي انسل بين مدافعين وأطلق كرة مرة الى جانب القائم الأيمن البرازيلي (8).
ومرر لوكاس ليفي الكرة أمامية باتجاه باتو الذي هرب من رقابة عادل رامي واطلق كرة من خارج المنطقة خارج الخشبات الثلاث (13)، ثم سنحت فرصة مماثلة أمام روبينيو لكنه أطاحها فوق العارضة أيضاً (35).
وطرد أندرسون هرنانيس لمخاشنته بنزيمة وذلك في أول مباراة دولية يخوضها في الدقيقة 41، فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، وضغط المنتخب الفرنسي في مطلع الشوط الثاني أملاً في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، فكان له ما أراد عندما قام جيريمي مينيز بمجهود فردي على الجهة اليمنى متخطيا مدافعين برازيليين قبل أن يمرر باتجاه بنزيمة المتربص أمام المرمى فتابعها بسهولة داخل الشباك (54).
واطبق المنتخب الفرنسي على نظيره البرازيلي، وسنحت فرصتان أخريان لبنزيمة تصدى لهما الحارس جوليز سيزار الاولى من كرة رأسية (58)، وأخرى من تسديدة زاحفة (60).
ثم هدأ إيقاع اللعب تماما وأجرى كل مدرب تبديلاته الثلاثة من دون أن تتغير النتيجة.
وضمت تشكيلة البرازيل: جوليو سيزار- دانيال الفيش ودافيد لويز وثياجو سيلفا واندريه سانتوس- لوكاس وهرنانيس والياس (اندريه)- ريناتو اوجوستو وباتو (هانك) وروبينيو (ساندرو).
بينما ضمت تشكيلة فرنسا: لوريس- سانيا ورامي وميكسيس وابيدال- مفيلا (ابو ديابي) وغوركوف (كاباي) ومينيز (ريمي) والو ديارا- مالودا وبنزيمة (جاميرو).



خسارة سوازيلاند أمام زامبيا برباعية

مانزيني (ا ف ب) - خسرت سوازيلاند أمام زامبيا صفر-4 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت مساء أمس الأول في مانزيني ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في الجابون وغينيا الاستوائية عام 2012، وسجل جيمس تشامانجا (15) وكولينز مبيسوما (48) وإسحاق تشانسا (56) وكلايفورد مولينجا (90) الأهداف.

ثنائية البافانا بافانا

كيب تاون (د ب أ)- تغلب المنتخب الجنوب أفريقي على ضيفه الكيني بهدفين نظيفين في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين الفريقين على ستاد فيرست ناشيونال بنك، تقدم ديفيد سوما بهدف لفريق “بافانا بافانا” بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ثم أضاف ستيفين بينار الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

السنغال تسحق غينيا بثلاثية

دكار (د ب أ) - سحق المنتخب السنغالي لكرة القدم ضيفه الغيني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما في العاصمة السنغالية دكار، وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق السنغالي بهدف نظيف سجله بابيس سيسي في الدقيقة 20 . وفي الشوط الثاني، أضاف موسى سو وعثمان نداي الهدفين الثاني والثالث للسنغال في الدقيقتين 60 و85 .

هدف كاميروني

برلين (د ب أ) - في العاصمة المقدونية سكوبي، تغلب المنتخب الكاميروني “الأسود التي لا تقهر” على نظيره المقدوني بهدف وحيد سجله أندونجتشو امبوتا قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.
كانت الهزيمة هي الأولى للمنتخب المقدوني أمام منتخب من القارة الأفريقية، الجدير بالذكر أن المشاركة الدولية في مباراة أمس الأول هي الأولى لأندونجتشو امبوتا لاعب خط وسط فريق كريستال بالاس بالتيمور المنافس في الدرجة الثانية بأميركا.

اقرأ أيضا

التعادل السلبي يحسم لقاء النصر والجزيرة