الاتحاد

الإمارات

مجلس «سلطان العويس» يستضيف عضواً في المجلس الوطني

دبي (وام) - استضاف مجلس سلطان بن علي العويس، حمد أحمد الرحومي عضو المجلس الوطني الاتحادي، في إطار اللقاء الشهري الذي يعقده المجلس خلال الأسبوع الأول من كل شهر.
واطلع الرحومي، خلال زيارته للمجلس على معرض الصور الذي افتتح مؤخراً إيذاناً بإعادة إحياء مجلس سلطان بن على العويس الذي لعب دوراً كبيراً في الحياة الثقافية والاقتصادية في حياة سلطان العويس، واستمع لشرح من علي بن حميد العويس حول الصور التي يضمها المعرض الذي يحتوي على مجموعة من الصور والوثائق التي تؤرخ لحياة عمه سلطان العويس ومعاصريه، من رجال أعمال وتجار وأدباء، كما تؤرخ لجانب من الحياة الاقتصادية في دبي.
وتناول الحديث في مجلس سلطان بن علي العويس تاريخ المجلس والدور الهام الذي لعبه في حياة سلطان العويس، وتأثيره على الكثيرين من رواده.
وقدم الرحومي شرحاً للدور الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطنين، وحرص أعضاء المجلس على التقاء المواطنين، خاصة في مثل هذه المجالس للتعرف إلى الأمور والقضايا التي تهمهم والمقترحات والأفكار، في إطار التفاعل بين المجلس والمواطنين. مشيداً بالدور الثقافي والاقتصادي الذي لعبه مجلس سلطان العويس الذي كان يرتاده الكثيرون من أصدقائه والمهتمين بالثقافة والأدب، إلى جانب رجال الأعمال والتجار.
وأشاد الرحومي بإعادة إحياء مجلس سلطان العويس وقال: «أعتقد أن هذه سنة حسنة، وتمثل نقطة تجمع وتذكر لسيرة شخصية كسلطان العويس ومن عاصروه، والذين بنوا وأسسوا وساهموا في الكثير من المشاريع العلمية والبحثية والثقافية والخيرية بالدولة وتأسيس جوائز ثقافية رسخت مكانتها محلياً وعربياً سعياً منه لتكريم المثقفين على المستويين العربي والمحلي».
وأضاف بأن هذا المجلس يعتبر نواة وفكرة للتباحث للتذاكر، موضحاً بأن الصور التي يضمها المعــرض تؤرخ لشخصية قدوة كان لها تأثيرها في الحياة الاقتصادية والثقافية، وتبرز تسلسل الأجيـال ومساهمتهـم في مختلف المجالات ودور الخلف الذين يعيدون إحياء هذا المجلس من قبل الجيل الجديد للتعريف بجهود مؤسسه ورواده بشكل معاصر.
وأشار عضو المجلس الوطني الاتحادي إلى أن زياراته لمثل هذا المجلس وغيره من المجالس، تهدف إلى التفاعل مع أبناء الوطن، ونشر الثقافة البرلمانية، والتعريف بنظام وعمل المجلس ونشاطه، وما ناقشه المجلس من قضايا الوطن والمواطن. موضحاً ضرورة التواصل مع المواطنين، والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، وما يرغبون في إيصاله للمجلس بشأن قضاياهم.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان إطلاق مبادرة تطبيق «عضيدك»