الاتحاد

الإمارات

إغلاق ميدان راشد بن محمد بن خادم للصيانة

الشارقة (الاتحاد) - تغلق دائرة الأشغال العامة في الشارقة ميدان راشد بن محمد بن خادم بشكل مؤقت لغرض الصيانة وتحويل حركة السير إلى التحويلات الجديدة خلال تنفيذ العمل اعتباراً من السبت المقبل ولمدة أسبوعين. ويعد ميدان راشد بن محمد بن خادم (دوار قرطبة)، الواقع على تقاطع شارع الشرق (العروبة) مع شارع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي بمحاذاة مناطق القليعة، بوطينة، المجرة والنباعة، أحد أكثر الميادين حيوية نظراً لوقوعه على الطريق المؤدي من إمارة الشارقة إلى إمارة عجمان والعكس.
وأفادت الدائرة أن أعمال الصيانة للميدان تأتي في إطار مخطط شمولي لإنجاز مشاريع الصيانة التصحيحية والوقائية في مساحات واسعة من شبكة الطرق وعدد كبير من الميادين في الإمارة حسب الأولويات استجابة لطلب الجمهور تنفيذ صيانة عاجلة لعدة نقاط حيوية في إمارة الشارقة.
وقالت المهندسة أمل الخميس مدير إدارة صيانة الطرق بالوكالة في الدائرة: “تقدر قيمة المشروع بنحو 1,5 مليون درهم ويتضمن إعادة إنشاء الطبقات الأسفلتية لميدان راشد بن محمد بن خادم، إضافة إلى أعمال الخدمات والتي تتمثل في توفير المعابر المستقبلية وتحويل مسار خطوط المياه”.
وأضافت: “إن إجراءات الصيانة ستشمل في المستقبل القريب عدداً كبيراً من الشوارع والميادين في إطار استراتيجية الدائرة الرامية لضمان سلامة الحركة المرورية عبر الحفاظ على عناصر البنية التحتية ورفع كفاءتها بصورة دائمة ومستمرة وتحسين مستوى الخدمة لمستخدمي طرق الإمارة”.
وأكدت أنه سيتم تركيب اللوحات الإرشادية اللازمة بشكل مؤقت لتوجيه قادة المركبات نحو الطرق البديلة بغية تسهيل حركة المرور في المنطقة التي تشهد كثافة في عدد المركبات في ساعات الصباح الباكر وحتى وقت متأخر من المساء، كما سيتم توفير المداخل والطرق الخدمية والمداخل المؤقتة للسكان وزوار المحال التجارية المجاورة خلال فترة الإغلاق المؤقتة.
ودعت أشغال الشارقة قائدي المركبات الذين سيستخدمون الطرق الجديدة وعموم طرق الإمارة إلى القيادة ضمن السرعات المحددة في إطار القوانين المرورية التي تضمن سلامة الجميع.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تحية تقدير واعتزاز إلى أمهات شهدائنا