الإمارات

الاتحاد

مسابقة هند بنت مكتوم للقرآن تنجز اختبار المشاركين من «مؤسسة رأس الخيمة»

دبي (وام)- انتهت لجنة التحكيم بمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم مساء أمس الأول من اختبار المشاركين من مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، من الذكور والإناث في قاعة جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي وقاعة جمعية النهضة النسائية في دبي.
ومن المقرر أن يشارك في المسابقة أربعة من نزلاء المؤسسات العقابية في دبي يوم الثلاثاء المقبل.
ويتسابق المشاركون من نزلاء المؤسسات العقابية في فئة المصحف كاملاً وفئة العشرين جزءاً وفئة عشرة أجزاء وفئة خمسة أجزاء.
وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إن مستويات المتسابقين من الجنسين حتى الآن تميزت بقوة الحفظ والإتقان وكانوا من الحفظة المتميزين، لافتاً إلى أن العدد الأكبر منهم حصلوا على درجات عالية في الاختبارات والتصفيات الأولية، وهو ما كان له أثر جيد على التصفيات النهائية للمسابقة التي تقام للذكور بجمعية الإصلاح الاجتماعي بالقصيص، وللإناث بجمعية النهضة النسائية.
وأوضح بوملحة أن مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم تميزت بأن عدداً كبيراً من المتسابقين فيها هم في سن صغيرة، بما يدل على أن المسابقة آتت الكثير من الثمار من خلال تشجيع النشء والشباب على حفظ القرآن وترتيله.
ولفت بوملحة إلى أن الإقبال على كتاب الله الكريم وحفظه من كافة الجنسيات والجاليات أصبح سمة دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، حيث تنتشر مراكز تحفيظ القرآن في كافة أنحاء الدولة والتي اجتذبت أعداداً كبيرة من الحفظة من كافة الأعمار سواء من المواطنين أو المقيمين من الذكور والإناث.
وأكد أن الجائزة حريصة كل الحرص على مشاركة كافة الجنسيات في تلك المسابقة منوهاً إلى أن المسابقة بها مستويات للمشاركة، وهي 30 جزءاً و20 جزءاً و10 أجزاء و5 أجزاء للمواطنين من أبناء الدولة و5 أجزاء لكافة الجنسيات ممن تقل أعمارهم عن 10 سنوات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة