الاتحاد

الاقتصادي

أسعار النفط ترتفع من جديد في آسيا

عادت أسعار النفط إلى الارتفاع الخميس في آسيا تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مشجعة بعد تراجعها بسبب الارتفاع الكبير في المخزون الأميركي.

وحوالى الساعة 03,25 بتوقيت غرينتش، خسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم إبريل 36 سنتاً ليبلغ 50,64 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم مايو 46 سنتاً، إلى 53,57 دولاراً.

وأعلنت وزارة الطاقة الأميركية الأربعاء عن زيادة أسبوعية قدرها حوالى ثمانية ملايين برميل من النفط الخام في المخزون الأميركي الذي بلغ منذ أسابيع مستويات غير مسبوقة. وانخفضت الأسعار إلى أدنى مستوياتها هذه السنة.

ورأى جيفري هالي المحلل لدى مجموعة «أواندا» المالية «أنها الشعرة التي قصمت ظهر البعير، بشكل رقم هائل يبلغ 8,2 ملايين برميل، مقابل زيادة متوقعة قدرها مليونا برميل». وأضاف أنه نتيجة لذلك «سعى المستثمرون إلى النجاة».

من جهتها رأت مارغريت يانغ المحللة لدى مجموعة «سي أم سي ماركيتس» أن «المعطيات الأميركية استخدمت محفزاً لمخاوف جديدة من فائض العرض لأن ارتفاع الأسعار يمكن أن يشجع المنتجين الأميركيين للنفط الصخري على إنتاج المزيد، ما يمكن أن يضر بجهود (منظمة الدول المصدرة للنفط) أوبك لدعم الأسعار».
 

اقرأ أيضا

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي