الاتحاد

عربي ودولي

خطوات التطبيع تتواصل في المنصورة بعد طرد الإرهابيين

قوات الشرعية اليمنية في شوارع المنصورة (الاتحاد)

قوات الشرعية اليمنية في شوارع المنصورة (الاتحاد)

بسام عبدالسلام (عدن)

اغتال مسلحون مجهولون عقيدا متقاعدا في الجيش اليمني في مدينة عدن، أثناء وقوفه في أحد الشوارع الرئيسية في مديرية الشيخ عثمان شمال المدينة.

وقال شهود عيان لـ»الاتحاد» إن مسلحين في سيارة صغيرة فتحوا النار على العقيد المتقاعد محمد الضيف في حي الممدارة في عدن وأردوه قتيلا، مضيفين أن العقيد يعمل سائق باص لإحدى المدارس الخاصة في الحي وإن المهاجمين قاموا بنهب حافلة المدرسة عقب تنفيذهم العملية.

الحادث يأتي في وقت تواصل السلطات المحلية في مدينة عدن خطواتها لتطبيع الأوضاع في ظل تستمر الجهود الأمنية لتأمين المدينة من التنظيمات الإرهابية. وقام محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي يرافقه مدير الشرطة اللواء شلال شائع بزيارة ميدانية لمديرية المنصورة التي تم تطهيرها مؤخرا من العناصر المتطرفة عقب حملة أمنية شنتها قوة أمنية بمساندة من مقاتلات التحالف.

وتجول المحافظ ومدير الشرطة في شوارع المنصورة وأسواقها المركزية وطلعا من المواطنين على القضايا والهموم التي تشغل المديرية وأهلها، ووجه المحافظ السلطات المحلية بسرعة تلبيتها لما فيه النهوض بالمديرية التي عاشت منذ انتهاء الحرب أوضاعا غير مستقرة جراء حضور العناصر المسلحة الإرهابية.

وأشاد اللواء الزبيدي بجهود رجال الأمن والمقاومة الذين يرابطون في الحواجز الأمنية التي تم نصبها في المنصورة لتأمينها من عودة العناصر الخارجة عن النظام والقانون، مضيفا «أن عودة الأمن والاستقرار يتطلب جهودا مشتركة بين رجال الشرطة والمقاومة والمواطنين أنفسهم».

من جهة أخرى شنت مقاتلات التحالف في أوقات متأخرة من ليلة الأحد غارات على تجمعات للقاعدة في الأطراف الجنوبية لمحافظة لحج.

وأفاد سكان محليون أن المقاتلات استهدفت مزارع نائية واقعة بين الوهط وصبر المحاذيتين لمدينة عدن كانت عناصر مسلحة تتمركز فيها، وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقع وسط تخوف من الأهالي من الاقتراب من الموقع.

وأشار مصدر في الشرطة الى أن طيران التحالف شن غاراته على تجمعات إرهابية تحاول إطلاق صواريخ متنقلة «كاتيوشا» صوب مدينة عدن من مزارع نائية في منطقة الوهط وإنه تم رصد هذه التجمعات وقصفها، مضيفا « الأسبوع الماضي تم إطلاق صواريخ من مزارع نائية في الوهط في اتجاه عدن وحطت في مناطق واقعة في مدينة الشعب السكنية غرب المدينة، وإن هذه العناصر حاولت تكرار هذه الهجمات إلا أن مقاتلات التحالف تصدت لها.

من جانبه أكد مدير عام شرطة لحج العميد عادل الحالمي، التحضير لحملة أمنية بمساندة من التحالف العربي على رأسها الإمارات والسعودية من أجل تطهير المدينة من حضور الإرهابيين، وإن الخطط تسير بشكل متكامل من أجل إنجاح المهام.

وعقد الحالمي لقاءات مكثفة مع قيادات أمنية وعسكرية في مديريات لحج، مؤكداً أن هناك تنسيقا بين أجهزة الأمن والمقاومة الشعبية الجنوبية فيما يخص القضاء على الإرهاب ومكافحته في ظل النجاحات الأمنية المحققة في عدن التي ستكون دفعة قوية لتنفيذ الحملة في لحج وتطهيرها من الجماعات الإرهابية.

وأكد أن فرض الأمن والاستقرار سيعود للحوطة وتبن وباقي المديريات وستتم ملاحقة كل عناصر الإرهاب واستئصالهم من كل المدن الجنوبية.

اقرأ أيضا

بومبيو يؤكد تركيز أميركا على التهديد الذي تمثله إيران