الاتحاد

الرياضي

الأزرق يستطلع هلال اللقب أمام الوحدة

الرياض (ا ف ب) - يتطلع الهلال حامل اللقب والمتصدر للحفاظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه الاتحاد، وذلك عندما يستضيف الوحدة غداً على ملعب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
ويدخل الهلال المباراة وهو في الصدارة برصيد 35 نقطة جمعها من 10 انتصارات وتعادل، كما أنه يملك مباراة مؤجلة في حال فوزه بها سيخطو خطوة هامة نحو الاحتفاظ باللقب.
ومن المتوقع أن يتمكن الهلال من تخطي عقبة الوحدة بقيادة مدربه المحنك الأرجنتيني جابريل كالديرون وبفضل وجود كوكبة من اللاعبين المميزين أمثال أسامة هوساوي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني والسويدي كريستيان فيلهلمسون والروماني ميريل رادوي.
ومن المحتمل أن يدفع كالديرون بالمهاجم المصري أحمد علي، المنتقل حديثا من الإسماعيلي، منذ البداية بعد أن اشركه في الشوط الثاني أمام الاتحاد (صفر-صفر).
في المقابل يدخل الوحدة المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 61 نقطة ويتطلع إلى تحقيق الفوز وإلحاق الخسارة الأولى بمضيفه من أجل الاقتراب من ركب فرق المقدمة.
وبدوره، يتواجه الاتحاد غداً أيضاً مع مضيفه الحزم، وهو يدخل المباراة باحثاً عن الفوز وإرضاء جماهيره بعد تعادله في آخر 9 مباريات، وكان آخرها أمام الهلال المتصدر مما أفقده الصدارة.
والفرصة مواتية أمام الاتحاد لتعديل وضعه باستغلال ظروف الحزم وتحقيق الفوز لتضييق الخناق على الهلال ومواصلة منافسته على اللقب، وسيفتقد الاتحاد لجهود لاعب خط الوسط العُماني أحمد حديد لإيقافه بسبب جمعه ثلاث بطاقات صفراء وفي أقوى مواجهات المرحلة يلتقي النصر والشباب على ستاد الملك فهد الدولي, ويبحث الفريقان عن ملاحقة ثنائي الصدارة، حيث يحتل الأول حالياً المركز الثالث برصيد 92 نقطة، فيما يحتل الثاني المركز الخامس برصيد 52 نقطة.
ويمر النصر في فترة صعبة في ظل غياب أبرز عناصره عبدالرحمن القحطاني لوفاة والدته وسعود حمود وخالد الزيلعي للإيقاف، أما الشباب فيسعى إلى تعويض خروجه المرير من الدور الأول لكأس ولي العهد على يد الرائد.
ويشكل تواجد المهاجم الغيني الحسن كيتا قوة ضاربة في خط مقدمة الشباب كونه يتمتع بالسرعة ويجيد التعامل الجيد مع المدافعين في ظل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها في البطولات الأوروبية التي كان آخرها احترافه في مايوركا الإسباني. ويفتقد الشباب للدولي أحمد عطيف أحد أهم الركائز في التشكيلة وربما يحل مكانه عبد الملك الخيبري.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي اليوم الأهلي الثامن (02 نقطة) مع نجران الثالث عشر (41 نقطة) والاتفاق الرابع (92 نقطة) مع مضيفه الفيصلي السادس (32 نقطة) والرائد السابع (22 نقطة) مع الفتح الحادي عشر (51 نقطة).
ويلعب غداً التعاون الثاني عشر (41 نقطة) مع القادسية العاشر (51 نقطة).

اقرأ أيضا

برشلونة يتفاوض مع ميسي بشأن تجديد عقده ولا يستبعد عودة نيمار