الاتحاد

الإمارات

«مدرسة الأبرق» بأم القيوين تحتفل بالطلاب المعاقين

(أم القيوين)- نظمت مدرسة الأبرق للتعليم الأساسي- الحلقة الأولى، بمنطقة السلمة في أم القيوين احتفالية لـ 20 طالباً وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمناسبة دمجهم في المدارس الحكومية، بمشاركة أولياء الأمور والشرطة المجتمعية والدفاع المدني والمنطقة الطبية في الإمارة.
وقالت شيخة عيسى مديرة المدرسة إن ذوي الاحتياجات الخاصة هم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع، وإن حقوقهم يجب أن تكون مكفولة وفق القوانين المطبقة بالدولة.
وأكدت أهمية تضافر الجهود لإيجاد بيئة عمرانية ملائمة لهم، وإشراكهم في الحياة الاجتماعية من خلال توفير أحدث مجالات التقدم التكنولوجي لهم، باعتبار أن التقنية الحديثة تسمح لذوي الاحتياجات الخاصة حركياً أو نظرياً أو سمعياً أو نطقاً بالحصول على الاستقلالية في التعلم والقيام بالأعمال المهنية.
وأشارت إلى أن مدرسة الأبرق تضم 4 طالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنها ستكون المدرسة منبرا فاعلا ومتفاعلا مع تلك الفئة، وستعمل على احتوائهم لكي تزرع في نفوسهم الثقة والقدرة على مواجهة التحديات، مشيرة إلى إن إدارة المدرسة ستحرص على إشراك المعاقين مع الأسوياء دون تمييز.
وبدأت الاحتفالية بالنشيد الوطني، ومن ثم أنطلقت مسيرة شارك فيها 20 الطلاب والطالبات المحتفي بهم، من مختلف المدارس الحكومية بالإمارة، يرافقهم أولياء أمورهم وعدد من المعلمين والمعلمات.
كما شاركت في الفعالية الشرطة المجتمعية ومنطقة أم القيوين الطبية والدفاع المدني.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يعزي محمد الشامسي في وفاة نجله