الإمارات

الاتحاد

«الدراسات القضائية» ينظم برنامجاً تدريبياً حول القانون الدولي الإنساني

ينظم معهد التدريب والدراسات القضائية في الشارقة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر واللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني اليوم برنامجا تدريبيا حول القانون الدولي الإنساني.
ويقام المؤتمر بمقر المعهد في المدينة الجامعية بالشارقة على مدى ثلاثة أيام، برعاية معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل رئيس مجلس إدارة المعهد.
وقال الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية إن القانون الدولي الإنساني هو مجموعة من القواعد التي تسعى لأسباب إنسانية للحد من تأثيرات النزاع المسلح ويعمل على حماية الأشخاص غير المشاركين أو المتوقفين عن المشاركة في الأعمال العدائية ويقيد وسائل وأساليب الحرب والهدف الأساسي له الحد من معاناة الإنسان وتفاديها في النزاعات المسلحة.
ويشارك في اليوم الأول المستشار خالد غازي المستشار القانوني الإقليمي المساعد بقسم الخدمات الاستشارية للقانون الدولي الإنساني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بورقة عمل بعنوان التعريف بالقانون الدولي الإنساني ومصادره وتطوره.
كما تشارك الدكتورة حبيبة سيف الشامسي أمينة سر مجلس جامعة الإمارات مساعدة عميد كلية القانون في جامعة الإمارات العربية المتحدة بورقة عمل بعنوان أوجه التشابه والاختلاف بين القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.
ويشارك الدكتور حسين الموجي عميد كلية الحقوق في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بورقة عمل بعنوان الفئات المشمولة بحماية القانون الدولي الإنساني. وفي اليوم الثاني يقدم المستشار إسماعيل برهان أمر الله المستشار القانوني لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي ورقتي عمل.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يرعى ختام تمرين أمن الخليج العربي 2