الاتحاد

الإمارات

«التنمية الأسرية» تنظم برنامج «لياقة» لترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة

موظفة تخضع للفحص الطبي ضمن البرنامج (تصوير جاك جبور)

موظفة تخضع للفحص الطبي ضمن البرنامج (تصوير جاك جبور)

أبوظبي (وام)- نظم قسم اللياقة البدنية في مؤسسة التنمية الأسرية أمس برنامج “ لياقة “ لترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة بالتعاون مع مستشفى النور والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وهيئة الهلال الأحمر. ويستهدف البرنامج الذي أقيم في مقر المؤسسة الرئيسي في أبوظبي موظفي مؤسسة التنمية الأسرية وموظفي المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة. ويأتي تنظيم البرنامج انطلاقاً من رؤية ورسالة المؤسسة ودورها في تحسين حياة الفرد والأسرة، وجعلها أكثر صحية ورفاهية.
و تشير الدراسات الحديثة إلى أن الأفراد الذين يعتمدون ممارسة الرياضة كجزء من أسلوب حياتهم يكونون أكثر قدرة على الاحتمال، إضافة إلى أنهم أقل عرضة للإصابة بالأمراض سواء الصحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، أو النفسية مثل القلق والتوتر والاكتئاب مما ينعكس إيجابياً على إنتاجية الموظف وإقباله على العمل والعطاء بروح أكثر نشاطاً وإقبالًا على الحياة.
ويقوم البرنامج بتهيئة بيئة صحية ملائمة للموظفين للعمل على زيادة الإنتاجية وتثقيف وتوعية الموظفين بضرورة المحافظة على اللياقة البدنية مما لها من أثر إيجابي على الصحة العامة وتوطيد أواصر علاقات الموظفين الاجتماعية وترابطهم وتوعية الأسرة بأهمية ممارسة النشاط الرياضي.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: «تيري فوكس الخيري» يعكس قيم الإمارات