الاتحاد

الإمارات

محاضرات توعية لتعزيز ثقافة العمل التطوعي

دبي (الاتحاد) - قامت هيئة تنمية المجتمع بتنظيم مجموعة من محاضرات التوعوية حول ثقافة العمل التطوعي لعدد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص. وتم تنظيم سلسلة من هذه المحاضرات لكل من بنك الإمارات دبي الوطني، دائرة الأراضي والأملاك، ومؤسسة س س لوتاه، ومعسكر راشد الصيفي، وتقنية دبي للطلاب، شركة لؤلؤة دبي.
وجرى إطلاع الموظفين والطلبة على أهمية العمل التطوعي في تعزيز البنية المجتمعية وروح التلاحم بين جميع فئات المجتمع. وتأتي هذه الخطوة مواكبة لرؤية الهيئة المستمدة من توجهات القيادة الرشيدة في تطوير وتمكين القطاع الاجتماعي لإمارة دبي.
ويشرف قسم شؤون المتطوعين التابع لقطاع الدعم المجتمعي في هيئة تنمية المجتمع على تنظيم تلك المحاضرات وتعريف الموظفين بأهمية نشر ثقافة العمل التطوعي، تمهيداً لتطبيق ممارساتها على أرض الواقع.
وتسلط مجموعة المحاضرات الضوء على طبيعة العمل التطوعي وأنواعه والهدف منه، سواء كان ذا أهداف اجتماعية أو تنموية أو ثقافية أو غير ذلك.
وقال محمد بكار المدير التنفيذي لقطاع الدعم المجتمعي لدى هيئة تنمية المجتمع في دبي: “تهدف هذه الدورات إلى ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي لدى الشرائح المجتمعية المختلفة، لما لها من بالغ الأثر في تحقيق التقارب بين فئات المجتمع وتماسكها وتنمية الروابط بينها، كما أنه وسيلة لتعبير الفرد عن مشاعر الوفاء والانتماء للمجتمع والوطن”.
وأضاف، يتولى “قسم شؤون المتطوعين في الهيئة مسؤولية الإشراف على الأعمال التطوعية بمجالاتها كافة، إلى جانب إعداد الأفراد الراغبين في الانخراط في هذا المجال، وتأهيلهم وتدريبهم من أجل تطوير العمل التطوعي وتحقيق أهدافه. كما يتمكن المتطوع من تحقيق أهدافه الذاتية كاستثمار أوقات الفراغ، واستغلال خبراته ومهاراته وصقلها وتعزيزها”.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: «تيري فوكس الخيري» يعكس قيم الإمارات