الاتحاد

الرياضي

«خوري وأولاده» بطل «العين الدولية» لـ «شطرنج» الشركات

العين (الاتحاد) - فاز فريق مجموعة محمد رسول خوري وأولاده بالمركز الأول والميداليات الذهبية للنسخة الأولى لبطولة العين الدولية للشركات التجارية للشطرنج والتي اختتمت في قاعة المجلس بفندق الهيلتون بالعين وحل فريق مصنع أصباغ الخليج في المركز الثاني وحصل على الميداليات الفضية وجاء فريق مجموعة الشعفار للاستثمار في المركز الثالث ونال الميداليات البرونزية.
وكانت البطولة قد انطلقت بمشاركة 22 شركة محلية وأجنبية تعمل بالقطاع الخاص في مجال الأنشطة التجارية والخدمية والصناعية المختلفة. وشهدت منافسات البطولة مشاركة 66 لاعبا ينتمون إلى 14 دولة هي إنجلترا وفرنسا وارمينيا وجمهورية التشيك والصين واوكرانيا والهند والفلبين وإيران ومصر والسودان وسوريا والإمارات والبحرين منهم 7 اساتذة دوليين كبار (جراند ماسترز) و3 اساتذة دوليين (انترناشيونال ماسترز) وأستاذان اتحاد دولي (فيدا ماسترز).
تأتي هذه البطولة المستحدثة ضمن فعاليات حملة الشطرنج والمجتمع التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج تحت شعار (كلنا في حب خليفة) وتقام تحت رعاية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج.
وجاء تتويج مجموعة محمد رسول خوري وأولاده بعد تعاقدها مع منتخب ارمينيا للشطرنج الفائز بكأس العالم للشطرنج أغسطس الماضي في الصين سبقتها فوزان بالمركز الأول في أولمبيادين متتاليين للشطرنج العالمي في تورين 2006 ودريسدن 2008، جعلت فريق المجموعة في التصنيف الأول للشركات المشاركة والأكثر حظاً بالفوز بلقب بطولة العين الدولية للشركات التجارية.
وحصد فريق المجموعة اللقب بعد فوزه على مجموعة بن صقر في الجولة الأخيرة 3 - صفر اما فريق مصنع أصباغ الخليج الذي قاده الفرنسي مهرشاد شريف مع زميليه المصري عماد عبدالنبي والإيراني كوهيستاني فقد حصل على المركز الثاني بعد خسارته الوحيدة من مجموعة الشعفار للاستثمار المصنف الثاني بالبطولة والذي يمثله الأساتذة الدوليون الكبار من اوكرانيا ديمتري كماروف وايجور راوسيس والكسندر نوسيسكا والذي جاء بدوره في المركز الثالث والميداليات البرونزية لخسارته أمام يوسف للمقاولات سبقتها خسارة اخرى امام البطل المتوج.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"