الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فاينال سونج» تقود رباعي جودلفين في تحضيري «الألف جينيز»

«فاينال سونج» تقود رباعي جودلفين في تحضيري «الألف جينيز»
2 يناير 2020 00:21

محمد حسن (دبي)

يدشن مضمار ميدان، في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، النسخة السابعة عشرة من كرنفال كأس دبي العالمي الذي استقطب الخيول النجوم من 16 دولة حول العالم، ويتألف من ستة أشواط، فيما تبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 960 ألف دولار، برعاية بنك الإمارات دبي الوطني.
ويعتبر الشوط الخامس قمة الحفل، بسباق دباوي ستيكس لمسافة 1200 متر (جروب 3)، ويشهد مشاركة مميزة من نخبة قوية، يبرز منها «جلاديتر كينج»، في أول مشاركة له بالدولة، وهو فائز بعدة سباقات في أميركا، منها سباق (جروب 3).
كما يعيد سيمار أيضاً النجم المحلي «لافسبين» بقيادة ريتشارد مولن، للمرة الأولى عبر هذا السباق، لكن صاحب الأداء الرائع هنا، قبل نحو شهر، «ابن مالك» ربما يكون سيد الموقف، ويسعى لمواصلة التألق.
ويمثل خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أيضاً «وادي» الذي كان وصيفاً لـ«ابن مالك»، في ذلك السباق، ولا يكتفي واتسون بذلك، حيث يعزز حظوظه بالجواد «درافتد» بطل سباقي مهب الشمال، والشندغة للسرعة هنا الموسم الماضي.
ويستقطب الشوط الأول على لقب السباق التجريبي لـ1000 جينيز الإمارات لمسافة 1400 متر (شروط)، حصة كاملة قوامها 16 مهرة، نصيب جودلفين منها ثلاث للمدرب سعيد بن سرور، وواحدة للمدرب شارلي أبلبي.
وتبرز من خيول سعيد بن سرور «فاينال سونج» صاحبة المركز الثالث بسباق كوين ماري ستيكس في رويال آسكوت، و«دبي لايف» الفائزة بسباق مبتدئة، و«جود ريزون» الفائزة بشيلمسفورد، فيما يسرج أبلبي «سايلنت ويف» ابنة الفحل «وار فرونت»، وهي فائزة بسباق مبتدئة في جودوود.
وتبرز في السباق «داون أون دا بايو» الفائزة في مشاركتها هنا قبل أسبوعين، حيث حققت فوزاً كاسحاً في سباق المبتدئة، وتدخل منافسة بقوة أيضاً «ريو إنجي» الفائزة خلال مشاركتها الأولى في مستهل الموسم.
وتحتشد 12 خيلاً في الشوط الثاني لمسافة (1000 متر)، للمنافسة على اللقب، أبرزها «رافد» و«المنارة» و«مترفة» و«بوكيت دينمو» الوصيف في سباق قوائم، ويدفع «سيمار» بالجواد «رفيلسكوب» بقيادة ريتشارد مولن.
أما الخيول الدولية، فيبرز منها «أمومونت أوف مادنيس» بإشراف شارلز هيلز وبقيادة جيمس دويل، والمخضرم «كاسبيان برينس» بإشراف مايكل أبلبي وبقيادة كونور بيزلي.
ويستمر التحدي بين الخيول المحلية والدولية في الشوط الثالث لمسافة 1900 متر رملي، حيث يأمل «نيو تريلز» أن يعود لمنصة التتويج أمام خيول قوية، منها «منتصرات» بطل جبل علي ستيكس، ونجم جبل علي تروفي «سالاترين دبي».
ويدفع سعيد بن سرور بثلاثي واعد، مكون من «دبي آيكون»، الفائز في سباقاته الثلاثة الأخيرة و«بيس أوف هيستوري» و«صنديد»، لكنها لم تركض على الأرضية الرملية من قبل.
ويشهد الشوط الرابع لمسافة 1400 متر عودة «تأمل» حامل لقب «الشيخ زايد اليوم الوطني» في أبوظبي، ليواجه «دبي ليجاسي» الفائز في نيوماركت قبل أربعة أشهر، و«ميجر بارتنرشيب» الفائز على مسافة الميل العام الماضي.
وفي الختام ينطلق سباق (ليستد هانديكاب) على الأرضية العشبية لمسافة 2410 أمتار، بمشاركة 12 خيلاً بتصنيف 90 فما فوق، خمسة منها بشعار جودلفين، وأبرزها «ماونتن هنتر» الفائز في كرنفال العام الماضي.
وهناك «دبي هورايزون» و«جيفتس أوف جولد»، وكلاهما يشارك للمرة الأولى محلياً، أما شارلي أبلبي فيدفع بالمتألق في إيرلندا «لوشيوس تايبيريوس» و«زمان»، بينما يشارك «بابلو إسكوبار» بإشراف وليام هجاس الفائز في سباق وايلد فلاور ستيكس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©