الإمارات

الاتحاد

«ساعد» تعتزم افتتاح مقر في الإمارات الشمالية

عنصران من ساعد يقدمان العون لإحدى السيارات

عنصران من ساعد يقدمان العون لإحدى السيارات

بدأت شركة ساعد للأنظمة المرورية التنفيذ الفعلي لافتتاح مقر لها في الإمارات الشمالية خلال الأشهر المقبلة من هذا العام بهدف إدارة عمليات الإمارات الشمالية، وذلك تنفيذاً لتوصيات أصحاب السمو حكام الإمارات الشمالية.
وكانت الشركة عرضت دراسة خطة العمل الخاصة بشركة ساعد للأنظمة المرورية على صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان من قبل مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي - رئيس مجلس إدارة شركة ساعد العقيد المهندس حسين احمد الحارثي.
وأعلن العقيد المهندس حسين احمد الحارثي أن العمل جار حاليا لإعداد الدورات التأهليلية اللازمة للكوادر المؤهلة للعمل في المناطق الشمالية.
وقال الحارثي إن انطلاق خدمة ساعد في الإمارات الشمالية ستسهم في تحقيق فاعلية اكبر عبر استخدام التقنيات الحديثة لزيادة فاعلية الضبط والسيطرة وتحقيق سرعة الإنجاز للأعمال الشرطية ومتابعتها لتحقيق أعلى مستوى للأداء.
كما ستسهم بدور ايجابي في التقليل من الازدحامات المرورية الناتجة عن الحوادث بتقليص الوقت اللازم للوصول إلى موقع الحادث وكذلك وقت انتهاء إعداد وكتابة تقرير الحادث من خلال الارتباط بقاعدة بيانات متكاملة للمركبات والسائقين.
وأضاف الحارثي أن النطاق الذي تخدمه ساعد يأتي في إطار الحرص على مواكبة التطور لتقديم أفضل الخدمات الشرطية، وتخفيف الضغط الهائل والواجبات والأعباء المرورية والشرطية والأمنية الملقاة على عاتق رجال المرور.
وأوضح العقيد الحارثي أن فكرة إنشاء شركة لإدارة الحوادث البسيطة جاءت لتكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تقدم نظاما متكاملا لإدارة الحوادث البسيطة عبر إعادة بناء الحادث وتحديد المسؤولية القانونية من خلال جمع المعلومات بموقع الحادث وباعتماد أنظمة إدارية تكنولوجية.
وقال العقيد الحارثي إن “ساعد” طورت في برامج تخطيط الحادث الموجودة في الدوريات ليصل انجاز تخطيط الحادث إلي 11 دقيقة منذ وصول الدورية ولغاية تسليم سائقي المركبات المتضررة والمتسببة في الحادث استمارة تصليح المركبة.
ودعا الحارثي جمهور السائقين إلى التعاون والتعامل مع أفراد دورية “ساعد” في إدارة الحوادث البسيطة بالإمارات الشمالية، مؤكداً أن فريق ساعد يملك الخبرات المناسبة في التعامل مع مختلف الظروف.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح