الاتحاد

عربي ودولي

تدمير 3 صواريخ بالستية فوق المخا

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

اعترضت الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي أمس ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى أطلقتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على مواقع الجيش الوطني في جنوب المخا. وقال مصدر عسكري لـ«وكالة الأنباء اليمنية» إن الصواريخ التي بدأ توقيت إطلاقها فجرا كانت تستهدف المحجر والمدينة السكنية ووسط المدينة وقد تم تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها».

ونفذت مقاتلات التحالف 6 غارات على مواقع للمليشيات في بلدة موزع شرق المخا استهدفت ثلاث منها معسكر خالد الذي يقع على الطريق الحيوي بين تعز والحديدة. فيما أعلنت قوات الشرعية مقتل 6 انقلابيين بمواجهات في مناطق متفرقة في تعز التي شهدت أيضا مقتل مدني وجرح خمسة آخرين في قصف عشوائي على تجمعات سكنية.

تزامن ذلك مع بدء خبراء عسكريين يمنيين وسعوديين بإزالة كميات من الألغام العائمة وضعتها المليشيات في البحر قبالة سواحل ميناء ميدي لمنع تقدم قوات الشرعية في عملية الرمح الذهبي التي انطلقت في 7 يناير لاستعادة الساحل الغربي البالغ طوله نحو 460 كيلومتراً. وقالت مصادر في الجيش إنه تم إزالة العشرات من الألغام العائمة مختلفة الأحجام التي تهدد حركة الملاحة الدولية التي تمر عبر مضيق باب المندب، ولفتت إلى مقتل 8 صيادين ليل الثلاثاء جراء انفجار لغم عائم بقاربهم قبالة سواحل ميدي.

واحبط الجيش الوطني محاولة اختراق وتسلل لمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة الصفراء بعسيلان في محافظة شبوة، وقال قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل العولقي إن أبطال اللواء والمقاومة تصدوا بكل قوة ورباطة جأش لفلول المليشيات وكبدتها العديد من القتلى والجرحى. لافتا إلى حالة الضعف والوهن التي باتت تعتري المليشيات وتراجع قدراتها القتالية بشكل ملحوظ باعتمادها على أساليب حرب العصابات وعدم استطاعتها المواجهة المباشرة في ميادين القتال.

وقتل 3 متمردين وأصيب 6 آخرون في غارات جوية لطيران التحالف العربي على نقطة تفتيش في منطقة المقياض بمديرية نهم شرق صنعاء أسفرت أيضا عن احتراق عربة عسكرية. في وقت تواصلت المعارك بين قوات الشرعية والمليشيات في بلدة نهم. كما قتل عدد من المتمردين بينهم القيادي الميداني علي صالح طويرش، بمعارك مع قوات الشرعية في بلدة المصلوب بالجوف.

وقصفت المليشيات قرى سكنية في بلدة ذي ناعم بمحافظة البيضاء التي تشهد بعض مناطقها مواجهات مع مسلحي المقاومة الشعبية التي أصيب 6 من عناصرها بانفجار لغم في بلدة الزاهر. وقال مصدر في المقاومة إن أفراد المقاومة عثروا على 4 ألغام زرعتها المليشيات في مناطق التماس.

اقرأ أيضا

لبنان: الاتفاق على إنجاز الموازنة دون أي ضريبة أو رسم جديد