الاتحاد

الرياضي

مليون درهم جوائز بطولة العالم لمحترفي البلياردو في الفجيرة

جانب من المؤتمر الصحفي

جانب من المؤتمر الصحفي

سيد عثمان (الفجيرة) - تستضيف الفجيرة بطولة العالم لمحترفي البلياردو في نسحتها السابعة التي تقام من 19 إلى 26 فبراير الجاري برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وينظمها مطار الفجيرة الدولي بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والدولي بمدينة المعارض.
ورصد لجوائز البطولة 200 ألف دولار أي نحو مليون درهم ويشارك فيها لأول مرة أبطال دول فيتنام والبحرين ولبنان والعراق والبرتغال وفنزويلا، ضمن 112 لاعباً من 50 دولة.
وعقدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة أمس مؤتمراً صحفياً بفندق سيجي الديار بالفجيرة للإعلان عن تفاصيل المشاركة وصفقة رعاية اتصالات للبطولة.
شريك نجاح
وأعلن الدكتور خالد المزروعي مدير عام مطار الفجيرة الدولي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، دخول اتصالات راعياً رسمياً للبطولة للعام الثاني على التوالي رغم الأزمة الاقتصادية العالمية لتكون شريكا في النجاح وتشريف الدولة ليشكل ذلك قوة دفع ومزيد من النجاح للبطولة في عامها السابع والتي يتولى تنظيمها نخبة من أبناء الإمارات يعشقون النجاح ويعملون لأجل التميز ليتواصل النجاح بعدما كشف موقع البطولة بالاتحاد الدولي أن 70 مليون مشاهد حرصوا على متابعة البطولة السابقة عبر الإنترنت، الأمر الذي لم يسبق أن حدث في تاريخ أي من بطولات العالم خارج الإمارات.
ترويج عالمي
وقـال: هـذا الأمـر يسـاهم في التـرويـج عـالمياً لاسم الدولة معربـاً عن اعتـزازه بوضـع الاتحـاد الدولي ثقته الكاملة بالإمارات بعد النجاح المذهل الذي شهدتـه البطولات الست السابقة للعالم بالفجيرة وحظيت خلاله الفجيرة أربـع مـرات بلقب أفضـل مدينة على مستوى العالم في التنظيم والتسويق للبطولة وهو الأمر الذي جاء ثمرة دعـم ورعايـة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة للبطولة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ومتابعة الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد راعي الحركة الرياضية بالإمارة.
حضور كبير
حضر المؤتمر عبدالعزيز تريم مدير عام مؤسسة اتصالات بالإمارات الشمالية وأحمد إبراهيم مدير البطولة والمروج العالمي من قبل الاتحاد الدولي وسلطان الشرع رئيس لجنة التسويق وجوردان سميث رئيس الاتحاد الإنجليزي وأحمد جوكه عن قناة دبي الرياضية المساهمة بالرعاية للبطولة ومسعود النعمان عن فندق السيجي.
رعاية للعام الثاني
وأكد عبد العزيز تريم مدير عام اتصالات بالإمارات الشمالية أن رعايـة اتصالات للبطولة للعام الثاني تأتي انطلاقاً من حرص اتصالات على أن تكون شريكاً في تحقيق الإنجازات التي تقوم بها كافة مؤسسات الدولة العامة والخاصة لرفع راية الإمارات خفاقة في شتى المحافل والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية.
وأضاف: هذا النهج يأتي انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو حاكم الفجيرة وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات بضرورة تحقيق التناغم بين المؤسسات سعياً لإبراز الوجه الحضاري للدولة، مشيراً إلى أن اتصالات لديها سجل حافل ومضيء بدعم ورعاية العديد من الفعاليات والبطولات الرياضية داخل وخارج الإمارات ويسعدنا مرة أخرى مساهمة المؤسسة في دعم البطولة التي أثبتت نجاحها وتفوقها فنياً وتنظيمياً خلال السنوات الماضية.
وأشـار إلى أن الفجيـرة التـي نجحـت في الفوز على مدى 3 سنوات بلقب أفضل مدينة من قبل الاتحاد الدولي من حيث ترويج وتسويق بطولة العالم ستكون على موعد جديد مع التألق بفضل دعم ورعاية صاحب السمو حاكم الفجيرة ومساندة اتصالات وجميع الرعاة.
توجه أحمد إبراهيم مدير البطولة بالشكر إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة.
وقال: البطولة ستشهد تنافساً قوياً بعد ان تأكدت مشاركة عدد كبير من نجوم اللعبة بالعالم مع إقامة تصفيات بمختلف القارات للتأهل للبطولة تم من خلال الاتفاق الذي تم بين اتحاد اللعبة في الدولة مع الاتحاد الدولي، الأمر الذي رفع سقف المشاركين من 64 لاعباً إلي 112 لاعباً من نحو 50 دولة يتقدمهم نخبة من النجوم أصحاب الألقاب ومنهم أسطورة اللعبة أيفرن باتا وباستمونتي والمالطي توني دراجور الفائز ببطولة الماستر 2003 بجانب المغربيين أيمن وهبي وعبدالعاطي رياض عن أفريقيا والبرتغالي مانويل جاما.
8 مقاعد عربية
وأشار أحمد إبراهيم إلى أن البطولة وبعد اتصالات إماراتية مع الاتحاد الدولي وبجهد كبير من اللجنة المنظمة واتحاد اللعبة رفعت سقف المشاركين من الدول العربية إلى الضعف بوجود 8 من النجوم العرب وهم الكويتي خالد المطيري، والسعودي محمد الحزمي، والبحريني فهد الجساس، القطريين عبداللطيف الفوال وبشار حسين، والفرصة متاحة لتأهل عدد أكبر من لاعبي الإمارات والدول العربية ومختلف دول العالم عبر تصفيات الشرق الأوسط التي ستقام برأس الخيمة الأيام المقبل.
نجوم المنتخب المشاركون
وأعلن سلطان الجوكر أمين السر العام لاتحاد البلياردو الذي اعتذر لظروف طارئة عن الحضور وأرسل كلمة ألقاها نيابة عنه أحمد إبراهيم أن اتحاد البلياردو والسنوكر يساهم بقوة في نجاح البطولة التي يشارك بها نجوم اللعبة بالعالم وهو الأمر الذي يشكل فرصة طيبة للاحتكاك من جانب لاعبي المنتخب الوطني.
جولة تصفيات التأهل
وتقام حالياً بدبي بطولة لاختيار اللاعبين الثمانية الذين سيمثلون الدولة بالبطولة ونال شرف التأهل خلال الأيام الماضية عمران سالم وعلي سعيد وعماد سالم الفائزين بلقب البطولة العربية بالسنوات الماضية وصلاح الريماوي ومحمد الحوسني وهاني الحوري.
صورة مشرفة
وأشـار الـزميـل أحمد جـوكـه في كلمـة لـه نيابة عن قناة دبي الرياضية أن رعاية القناة للبطولة يأتي إيمانا بدورها لدعم رياضة الإمارات والعرب والعمل على تقديمها لجميع مشاهدي العالم بـأروع صـورة تشـرف الإمـارات فالبطولة تعد بالفعل مع نجاحها الكبير مفخرة للدولة وسنكون دوما شركاء بنجاحها.
دعم لرياضة الإمارات
وأعرب نعمان مسعود ممثل فندق السيجي راعي البطولة أن إدارة الفندق تحرص على دعم البطولة من أجل تحقيق مزيد من الازدهار لرياضة الإمارات.
شكر للرعاة
وقدم سلطان الشرع رئيس لجنة التسويق بالبطولة الشكر لجميع الرعاة والمساهمين وفي مقدمتهم اتصالات وفندقي السيجي ومريديان العقه وأدنوك.
وأشـار إلى أن الفجيـرة التـي نجحـت في الفـوز على مدي 3 سنوات بلقب أفضل مدينة من قبل الاتحاد الدولي من حيث ترويج وتسويق بطولة العالم ستكون على موعد جديد مع التألق بفضل دعم ورعاية صاحب السمو حاكم الفجيرة ومساندة اتصالات وجميع الرعاة.


مشاركة ثانية لولي عهد بروناي

الفجيرة (الاتحاد) - أكد الدكتور خالد المزروعي انه من المنتظر أن يكون من بين المشاركين بالبطولة للمرة الثانية سمو الأمير مهتدي بالله ولي عهد بروناي والذي يعد من كبار اللاعبين المحترفين.

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"