الاتحاد

الرياضي

تعليم الأطفال أصول الأنظمة الغذائية الصحية إلى جانب مهارات كرة القدم

جانب من تفاعل اللاعبين خلال الحصص الدراسية

جانب من تفاعل اللاعبين خلال الحصص الدراسية

أبوظبي (الاتحاد) - تقدم مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم في أبوظبي أصول الأنظمة الغذائية السليمة والصحية، إلى جانب مهارات كرة القدم التكتيكية للاعبين الذي ينتمون إليها، ويأمل مدربو المدارس أن يشجع المنهج التدريبي الأطفال على اتباع أنظمة صحية سليمة، ويأتي ذلك مع تزايد المخاوف من الآثار الجانبية لثقافة الوجبات السريعة وقلة النشاطات الرياضية للأطفال في الإمارات والعالم أجمع.
لكن المشورة الغذائية ليست أمراً يفكر فيه نجوم المستقبل في كرة القدم الذين يحلمون بتسجيل الأهداف كما يفعل واين روني وريان جيجز وبول سكولز.
وتطرقت الحصة الأولى في الأنظمة الغذائية إلى أهمية شرب الماء أثناء لعب كرة القدم، حيث تم تشجيع الطلاب للتفكير بالمشروبات التي ينبغي شربها قبل وبعد ممارسة كرة القدم، ومنذ تلك الحصة، علق عدد كبير من الآباء بأن أبنائهم دائما يفضلون الماء على المشروبات المعلبة في سعي منهم لتحسين قدراتهم الصحية والبدنية على أرض الملعب.
وفي التحضير للحصة الثانية (التغذية على طريقة اليونايتد)، يقوم الطلاب بكتابة ملاحظات الخاصة لمساعدتهم على التعرف على نوعية الطعام الذي يتناولونه ولتعلم المزيد حول الأغذية الصحية وكيف يمكن تهيئة أجسامهم للأنشطة الجسدية.
وفي هذا الصدد، قال كريس روزموس، خبير الأنظمة الغذائية في مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم وأحد المدربين المعتمدين في أبوظبي: عادة ما يفاجأ الأطفال عندما نتحدث عن التغذية واللياقة، ولكنها بالفعل تشكل جزءاً بالغ الأهمية من الرياضة.
وأضاف: اللاعبون المحترفون يتعلمون أموراً حول أصول الأنظمة الغذائية والتدريب في مراحل مبكرة من مسارهم الرياضي، ونحن نرغب في نقل تلك المعلومات والقواعد للجميع، ونهدف من ذلك إلى جعل الطلاب يطبقون النصائح المتعلقة بالصحة في حياتهم اليومية فيتبعون نمط حياة صحية سليمة وفي نفس الوقت يتميزون في مجال الرياضة.
وقال روزموس: في كرة القدم، أهمية الصحّة تعادل أهمية تمرير الكرة أو تسجيل الأهداف، ناهيك عن أهميتها في الحياة اليومية والدور الذي تلعبه في إطالة في العمر.
وتبدأ الدورة القادمة لمدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم في 9 أبريل وتستمر لمدة عشرة أسابيع، ويرحب بأولياء أمور الأطفال الفئات العمرية من 7 إلى 16 سنة للاتصال بمدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم، والتي تقام نشاطاتها على أرض منشأة القبة بروضة أبوظبي.
وقامت ريم للاستثمار، والتي وقعت عقد الشراكة مع مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم الشهر الماضي، ببناء منشأة القبة بروضة أبوظبي بهدف خلق مجتمع رياضي حيوي في المنطقة.
وحسب عقد الشراكة الجديد مع ريم للاستثمار، ستقوم مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم بتقديم خدماتها حصرياً في الإمارات لمدة عامين، وينص العقد على منح شركة الريم حقوق توسيع عقد الشراكة في باقي دول مجلس التعاون.


مدرسية «الشارقة الرياضي» تنطلق الأربعاء المقبل

الشارقة (الاتحاد) - حددت اللجنة المنظمة لبطولة مجلس الشارقة الرياضي المدرسية الرابعة الأربعاء المقبل موعداً لانطلاقة البطولة على ملاعب نادي الشارقة لكرة القدم بمشاركة مواليد سنة 94 فما فوق، كما تم اعتماد الجدول النهائي لمباريات مدارس الشارقة والمنطقة الشرقية بمشاركة 27 مدرسة، ومخاطبة اتحاد الكرة لترشيح حكام معتمدين لإدارة مباريات البطولة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته أمس الأول برئاسة عبدالله أبو خاطر مدير البطولة، حيث تقرر أن تعقد اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً يوم الثلاثاء المقبل بفندق الريان بالشارقة، حيث يتم الإعلان عن الراعي الرئيسي للبطولة والرعاة الفرعيين، كما سيتم إطلاق شعار البطولة والإعلان عن جدول المباريات والجوائز إلى جانب توزيع أطقم الملابس التي تحمل شعار البطولة على جميع الفرق المشاركة.

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"