الاتحاد

الإمارات

300 شركة و9 آلاف مشارك في معرض السكك الحديدية للشرق الأوسط 2017

علي الهنوري (دبي)

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة الحادية عشرة من مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الاوسط وشمال افريقيا 2017، الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبالشراكة مع وزارة تطوير البنية التحتية بمشاركة 15 وزيرا من مختلف دول الخليج والشرق الأوسط وأوروبا.
ويشارك في المعرض، 300 من الشركات العارضة و9 آلاف من الحضور على مساحة عرض تزيد على 18 ألف متر مربع، وتأتي هذه الدورة التي تتزامن مع الذكرى الرابعة للانعقاد برعاية الهيئة الاتحادية للمواصلات ومشاركة وزارة البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، للإسهام في إبراز دور الإمارات في النقل السككي كأحداث عالمية تقام في المنطقة، هذا ويعد معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية من أقدم الفعاليات للسكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها نجاحاً ونمواً.
وتستضيف فعاليات المعرض أكثر من 87 من المتحدثين الذين سيمثلون أهم مشاريع السكك الحديدية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.. فيما تشمل قائمة المتحدثين خبراء عالميين تركوا بصمتهم في القطاع من ضمنهم بيتر هندي رئيس مجلس إدارة “نتورك ريل” من المملكة المتحدة وهنريك هولولي المدير العام لقطاع التنقل والمواصلات من اللجنة الأوروبية وهوارد سميث مدير العمليات في شركة “كروس ريل” وروب لويد الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون العالمية من الولايات المتحدة.
وعلى هامش معرض السكك الحديدية للشرق الاوسط وشمال إفريقيا، التقى معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الوزراء والوفود المشاركة بالمعرض، وناقشوا سبل تطوير العمل المشترك فيما يتعلق بالسكك الحديدية والبنية التحتية.
واكد معاليه خلال اللقاء دور التعاون المشترك بين مختلف الجهات في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف مجالاتها، الأمر الذي يتطلب مزيدا من العمل المشترك خلال الفترة.
وعلى هامش مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2017، استقبل معالي وزير تطوير البنية التحتية، وفد الارجنتين الذي ترأسه معالي المهندس هوغو تيستا رئيس مجلس وزراء الاشغال للمحافظة الفدرالية الارجنتينية، وقد ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف مجالات العمل ذات العلاقة بكلا الجانبين.
كما بحثا السبل الكفيلة بتعزيز فرص التعاون والتنسيق المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والارجنتين وخاصة في مجال السكك الحديدية والطرق والبنى التحتية، وفي ذات السياق أطلع معالي وزير تطوير البنية التحتية الوفد على خطط تطوير قطاع البنية التحتية والمشروع السكك الحديدية في الدولة.

اقرأ أيضا

هزاع المنصوري: أتطلع لرؤيتكم جميعاًً في ندوة «الإنسان في الفضاء»