الاتحاد

الرياضي

مؤتمر صحفي لـ «عالمية أبوظبي للجو جيتسو» اليوم

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يعقد اتحاد الجو جيتسو مؤتمرا صحفيا موسعا اليوم بفندق بارك روتانا أبوظبي، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، لعرض أخر الاستعدادات والتجهيزات الخاصة ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي تنطلق الجمعة المقبل بمهرجان الصغار ثم كأس العالم للصغار ، على أن يكون الافتتاح الرسمي للكبار والمحترفين يوم الثلاثاء 19 ابريل ، والإعلان عن البرنامج الكامل لها، والفعاليات التي ستقام على هامشها، والرقم الأخير لعدد اللاعبين واللاعبات المشاركات في الحدث، وملامح حفل الافتتاح، وأهم الأسماء المشاركة في البطولة.
ومن المنتظر أن يتضمن المؤتمر على عدة فقرات مهمة، حيث ستكون البداية مع كلمات مسؤولي الاتحاد، والرعاة والشركاء، فيما سيتم تخصيص الفقرة الثانية لعدد من المصنفين الأوائل عالميا للحديث عن أسرار تميزهم في أول موسم يتم فيه تطبيق معايير التصنيف العالمي الجديد، واستعداداتهم للمشاركة في أكبر من بطولة بالعالم، وضرورة أن يكون هناك تصنيف عالمي سنوي يدفع اللاعبين إلى التحول الهادئ من الهواية إلى الاحتراف، ويحفزهم على استثمار كل حدث من أجل ترك بصمة فيه، وحصد النقاط التي تحافظ على الصدارة.
وعلمت «الاتحاد» أن عبدالمنعم الهاشمي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي سيعلن في المؤتمر الصحفي عن مفاجأة مدوية تسعد كل عشاق لعبة الجو جيتسو في مختلف دول العالم.
أما الفقرة الثالثة في هذا المؤتمر فستكون عبارة عن ورشة عمل لاطلاع الصحفيين على أماكن تواجدهم في الصالة، وأليات التواصل مع الأبطال واللاعبين والمدربين، وآلية الحصول على النتائج بشكل فوري، وكذلك الرد على كل استفسارات الإعلاميين عن البطولة في نسختها الثامنة، والجديد فيها من النواحي الفنية والتنظيمية، والسبب في زيادة عدد أيام المنافسات بها إلى 10 أيام لأول مرة.
ومن ناحيتها خصصت اللجنة المنظمة 3 منصات مميزة في الطابق الثالث للإعلاميين، مع توفير الإنترنت فيها للتيسير عليهم، وتم فتح باب تسجيل الصحفيين والإعلاميين الراغبين في تغطية البطولة منذ أكثر من أسبوع لإصدار البطاقات الخاصة بهم.
على صعيد آخر كشفت اللجنة المنظمة النقاب عن مشاركة 100 طفل وطفلة في أوبريت الافتتاح الرسمي، الذي سيقدم باللغتين العربية والإنجليزية، وأكدت أنه سيكون واحدا من أهم الأوبريتات الوطنية، ولن يقل روعه بأي حال من الأحوال عن أوبريت «وطن الصدارة» الذي قدمه الاتحاد في احتفالية «اليوم الرياضي الوطني»، بمناسبة تنظيم أكبر حصة تدريبية في تاريخ اللعبة بالعالم ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وأكدت المصادر الرسمية باللجنة المنظمة أن الأوبريت ستكون مدته 20 دقيقة، وسيقدم في الافتتاح الرسمي للبطولة المقرر له أن يكون في تمام الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر الثلاثاء المقبل، وقد أقيمت له عدة بروفات ناجحة، لكن البروفة الوحيدة التي ستكون على أرض الصالة ستقام في مساء الاثنين المقبل.
في سياق متصل انتهت أعمال التجهيز الخارجية لخيمة الفعاليات التي تستقبل الجماهير عند الدخول، والتي ستقيم فيها الجهات الحكومية والخاصة منصات لعرض خدماتها، وأنها تشتمل على مبادرات مجتمعية، ووسائل للترفيه، وعروض مسرحية تحت عنوان«افتح يا سمسم».
ومن المنتظر أن تكون خيمة البطولة جاهزة لتقديم كل خدماتها، ومكتملة الجاهزية من حيث المنصات، مساء الخميس المقبل، حيث تفتتح رسميا في صباح الجمعة، لاستقبال الجماهير التي ستحرص على حضور منافسات البطولة.
من ناحية أخرى تم إغلاق باب التسجيل للاعبين البالغين حيث تجاوز العدد 1800 لاعب ولاعبة، فيما يغلق باب التسجيل للصغار في تمام الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم، ووفقا للتقديرات التي لدينا فإننا سنكون أمام عدد كبير يتجاوز 4000 لاعب ولاعبة في مختلف الأحزمة، صرح بذلك رودريجو فاليريو سكرتير عام اللجنة الفنية باتحاد الإمارات للجو جيتسو، وأشار إلى أن هذه الأعداد فاقت كل التقديرات، لأنها تقترب من 6000 لاعب ولاعبة، وهو رقم لم يسبق أن تم بلوغه في أي بطولة على مدار تاريخ اللعبة.
وأكد فاليريو أن الرقم شبه النهائي للتسجيل سوف يعلن عنه من قبل المسؤولين في المؤتمر الصحفي الرسمي المقرر اليوم، وأن النسخة الثامنة سوف تكون نسخة تاريخية في الكثير من الأرقام، سواء فيما يخص عدد أيام المنافسات، وعدد اللاعبين واللاعبات المشاركين في الحدث، بالإضافة إلى عدد الفعاليات التي ستقام على هامش الحدث، وعدد الجهات التي ستشارك بها، وهو الأمر الذي يؤكد بأننا أمام أضخم بطولة للجو جيتسو في العالم.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»