الاتحاد

منوعات

جائزتان لـ"الملحمة البوهيمية".. و"الكتاب الأخضر" أفضل فيلم كوميدي في "جولدن جلوب 2019"

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

خطف الفيلم الموسيقي «الملحمة البوهيمية» - Bohemian Rhapsody جائزتين في جولدن جلوب 2019، كأفضل فيلم درامي، في فوز غير متوقع على منافسه فيلم «مولد نجمة» A Star Is Born)، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل لرامي مالك عن دوره في الفيلم نفسه، في حين تمكن فيلم السيرة الذاتية والدراما «كتاب أخضر» (Green Book) للمخرج بيتر فاريلي، من تصدر قائمة الجوائز حيث حصد 3 جوائز هي أفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد فاز بها ماهرشالا علي، وجائزة أفضل فيلم فئة الكوميديا والموسيقى، وذلك في حفل توزيع جوائز رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود «جولدن جلوب» في دورته الـ76، الذي أقيم أمس في فندق بيفرلي هيلتون بمدينة بيفرلي هيلز، بولاية كاليفورنيا الأميركية.

منافسة شرسة
تولى تقديم حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 2019، الذي يُعد بوابة مهمة للعبور منها إلى موسم الجوائز الكبرى، وخصوصاً جوائز الأوسكار، كل من الممثل الأميركي أندي سامبيرج، والممثلة الكندية ساندرا أوه، فيما ضمت لائحة مقدمي الجوائز نخبة من نجوم هوليوود الذين تألقوا خلال سيرهم على السجادة الحمراء، أبرزهم هاريسون فورد وهالي بيري وإيملي بلانت وأليسون جاني وبن ستيلر وكاترين زيتا جونز وتشادويك بوسمان وداناي جوريرا وجاري أولدمان وإدريس إلبا وجيمي لي كورتيس وجيسيكا تشاستين وبرادلي كوبر وليدي جاجا.
وقد شهدت دورة هذا العام منافسة شرسة في عدد من فئات الجوائز الكبرى، حيث فازت جلين كلوز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في «الزوجة» (The Wife)، فيما فاز الممثل كريستيان بيل بجائزة أفضل ممثل كوميدي أو ممثل موسيقي عن دوره في فيلم «النائب» Vice، والذي أدى فيه دور نائب الرئيس الأميركي الأسبق ديك تشيني، وفازت أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها في فيلم «المفضلة» (The Favourite).

أفضل مخرج
ونال المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج عن إخراجه فيلم «روما» (Roma)، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي التي نافس عليها الفيلم اللبناني «كفر ناحوم» للمخرجة نادين لبكي، في حين فازت ريجينا كينج بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم «لو كان بوسع بيل ستريت الحديث» (If Beale Street Could Talk).
أما فئة أفضل فيلم رسوم متحركة، فقد خطف جائزتها فيلم «الرجل العنكبوت: في عالم العنكبوت» - Spider-Man: Into the Spider-Verse، بعد منافسة شرسة على الجائزة بين أفلام Incredibles 2، وIsle of Dogs، وMirai، وRalph Breaks the Internet.

أفضل مسلسل
وفي فئة الأعمال الدرامية التلفزيونية، توج مسلسل «الأميركيون» (The Americans)، بجائزة أفضل مسلسل درامي، كما فاز مسلسل «على طريقة كومينسكي» (Koinsky Method)، بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.
وذهبت جائزة أفضل سلسلة تلفزيونية محدودة لمسلسل Assassination of Gianni Versace: American Crime Story، وحصد ريتشارد مادين جائزة أفضل ممثل تلفزيوني درامي عن مسلسل Bodyguard، فيما اقتنص مايكل دوجلاس جائزة أفضل ممثل تلفزيوني كوميدي عن مسلسل Marvelous Mrs. Maisel، متفوقاً على جيم كاري وساشا بارون ودونالد جلوفر وبيل هادر، وتعد هذه رابع جائزة جولدن جلوب يخطفها دوجلاس، حيث كانت أول جائزة عام 1988 عن فيلم Wall Street، وذهبت جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية كوميدية لرايتشيل بروسنهان عن مسلسل The Kominsky Method، وذهبت جائزة الإنجاز الإبداعي للممثلة الأميركية كارول بيرنت، كما ذهبت جائزة أفضل موسيقى تصويرية لفيلم «الرجل الأول» - First Man، وحصد جائزة سيسيل ديميل الممثل الأميركي جيف بريدجز.

مولد نجمة
حصلت نجمة البوب ليدي جاجا على جائزة أفضل أغنية أصلية ضمن حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، عن أغنية «شالو»، التي أدتها ضمن أحداث فيلم «مولد نجمة» (A Star Is Born).

ثالث فنان مصري
تمكن الممثل المصري الأميركي رامي مالك، من حصد جائزة أفضل ممثل سينمائي بفئة الأفلام الدرامية عن دوره المميز بفيلم Bohemian Rhapsody للمخرج براين سينجر، والذي قدم خلاله دور فريدي ميركوري مؤسس فريق «كوين» الأسطوري، وبذلك يعتبر رامي ثالث فنان مصري يفوز بالجائزة، بعد الفنان الراحل عمر الشريف الذي حصد الجائزة مرتين من قبل، الأولى عام 1963 عن فيلم «Lawrence of Arabia» والثانية عام 1966 عن فيلم «Doctor Zhivago»، والمخرج والسيناريست المصري سام إسماعيل الذي حصد الجائزة عام 2016 عن السلسلة الدرامية الشهيرة «Mr. Robot» التي قام ببطولتها مالك أيضاً.

اقرأ أيضا

"جوجل" تطلق هاتفها الجديد وتكشف عن منتجات وخدمات محدّثة