الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مجالس» أبرز الخيول حظاً على مضمار أبوظبي

«مجالس» أبرز الخيول حظاً على مضمار أبوظبي
8 مارس 2020 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مضمار نادي أبوظبي للفروسية، الساعة الخامسة عصر اليوم، حفل سباقه قبل الأخير لهذا الموسم، والذي يتألف من 6 أشواط، خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة ما عدا الختام الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وتشارك في الحفل 77 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 470 ألف درهم.
ويستهل الحفل بسباق المبتدئة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر، بمشاركة 14 خيلاً يتصدرها «مجالس»، الذي حل خامساً عن «رغيدة» وهو أبرز الخيول حظاً، و«فليت الموري» صاحب الأداء القوي، بجانب الجواد العماني «نو ريسكو الموري» و«نوارا أس بي».
ومن الخيول المرشحة «جنجال» و«أيه أف مميز»، وكلاهما حل وصيفاً، الأول بذات المسافة والمضمار، والثاني على مسافة أدنى بمضمار الشارقة.
وتخوض مهرة الخيالة السلطانية العمانية المتألقة «رغيدة»، ثانية مشاركاتها في الشوط الثاني المخصص للأفراس والمهرات لمسافة 1600 متر «تكافؤ»، بعد أن حققت فوزاً رائعاً في أول مشاركاتها الأسبوع الماضي، لكنها تواجه تحدياً كبيراً من «بشرى الريف»، و«نيروز»، بالإضافة إلى «داريا».
ويتصدر «أس أس جلمود» الترشيحات لمواصلة انتصاراته في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر (تكافؤ) بمشاركة 13 خيلاً، يبرز منها أيضاً «داحس دا عربي» و«سناد»، ولا تنتهي الحظوظ عند هذه الخيول، فهناك خيول تملك المحفزات للفوز مثل «جاب ملاوح»، و«أيه أف حكيم».
ويسعى الجواد «الفاوست»، لإنجاز فوزه الأول بعد عدة محاولات، حين يخوض تحدي الشوط الرابع لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، لكن مهمة الجواد لن تكون سهلة، في ظل وجود خيول قوية مثل «جاهز» و«حازم»، و«بسام».
ويجتذب كأس الوثبة ستاليونز، الذي يقام برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية، 12 خيلاً تتنافس لمسافة 2200 متر «تكافؤ»، يتقدمها «أيه أف المنتقم» صاحب المركز الثالث، بجانب «أيه أف أجواد»، الفائز بمضمار الشارقة، وينافس أيضاً «أيه كايد»، و«أمير الريف».
ويجتذب الشوط السادس والأخير لمسافة 2200 متر، 12 من الخيول المهجنة الأصيلة، ويبرز «دلمون داينستي»، الذي لم يخرج من الميزان إلا مرة واحدة خلال 6 سباقات خاضها حتى الآن، اثنان منها بمضمار جبل علي.
ويشكل خطورة أيضاً «ماجيك اليوجن، الذي كان ثالثاً بذات المضمار، لكن على مسافة أقل، ولا يمكن تجاهل «الهدير»، الذي له مشاركتان بأبوظبي حل في إحداهما رابعاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©