الاتحاد

الرياضي

هينان تودع انديان ويلز وشارابوفا تعاني أمام دوشيفينا

هينان وحسرة الخروج المبكر من البطولة

هينان وحسرة الخروج المبكر من البطولة

خرجت البلجيكية جوستين هينان حاملة لقب 2004 من الدور الثاني لدورة انديان ويلز الأميركية الدولية أولى بطولات الماسترز لهذا الموسم في كرة المضرب بخسارتها أمام الأرجنتينية جيزيلا دولكو المصنفة 31 في الدورة 2 - 6 و6 - 1 و4 - 6 أمس الأول.
وكانت هينان (27 عاماً) ابتعدت نحو عامين عن الملاعب قبل أن تعلن أواخر الموسم الماضي عودتها عن اعتزالها فتأهلت إلى الدور النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.
وقالت هينان بعد خسارتها: “لم أدخل ابدا في إيقاع جيد، ولم أجد طريقي في هذه المباراة”، في حين قالت دولكو: “انه فوز كبير لي، جوستين بطلة رائعة واعتقد بأنها اللاعبة المفضلة لدي حاليا”.
كما خرجت الصينية لي نا المصنفة عاشرة عالمياً والتي بلغت نصف النهائي في أستراليا أمام البريطانية المتأهلة من التصفيات ايلينا بالتاشا 6 - 7 (6 - 8) و6 - 2 و6 - 7 (7 - 9)، وهو الفوز الأول لبالتاشا المصنفة 65 عالمياً على إحدى المصنفات العشر الأوائل في العالم، علماً بانها تأخرت في الشوط الحاسم الأخير 1 - 5 وقالت بالتاشا التي انقذت كرتين لحسم المباراة: “عندما بدأ الشوط الحاسم قامت بأمور مذهلة، اعتقد بأنها حققت أربع ضربات خلفية ناجحة على خط الملعب, فقلت لنفسي لهذا السبب هي بين العشرة الأوائل، لكن عندما وصلت النتيجة إلى 1 - 5 اجتزت منتصف الملعب وشعرت بقوة كبيرة خرجت من قلبي”.
وعانت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة عاشرة للتأهل اذ ارتكبت عدة أخطاء مباشرة، وتأخرت في المجموعة الثانية 3 - 5 قبل أن تفوز على مواطنتها فيرا دوشيفينا 4 - 6 و7 - 5 و6 - 2 أما الدنماركية كارولين فوزنياكي (19 عاماً) المصنفة ثانية، فحاربت في المجموعة الثالثة بعدما كانت متأخرة 1 - 4 قبل ان تهزم الأميركية فانيا كينج 5 - 7 و6 - 2 و6 - 4.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار