الاتحاد

الإمارات

سفير الدولة لدى اليابان يستقبل وفد طالبات جامعة زايد

طوكيو (وام)- استقبل سعيد علي يوسف النويس سفير الدولة لدى اليابان في مقر السفارة وفد طالبات جامعة زايد - فرع دبي . الذي يزور اليابان في إطار برنامج التبادل الثقافي والتعليمي بين الإمارات واليابان.
واستعرض النويس خلال اللقاء تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين وتميزها مؤكداً حرص الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تعزيز وتطوير علاقات البلدين في مختلف المجالات وخاصة التعليمية والثقافية ونقل أحدث التقنية إضافة إلى مجال النفط والغاز والاقتصاد والتجارة والسياحة، مشيراً إلى اهتمام سموهم بدعم المسيرة التعليمية والثقافية والتنمية البشرة في الدولة.
ونوه بدور الشركات والمؤسسات اليابانية في تنشيط و دعم التبادل الطلابي بين البلدين مشيراً إلى أن الإمارات تولي اهتماماً كبيراً ببعثاتها التعليمية في الخارج وهناك أكثر من سبعين طالباً إماراتياً يدرسون في الجامعات اليابانية في مختلف التخصصات، لافتاً إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الخط المباشر بين الإمارات واليابان في توسيع وزيادة عمليات التبادل الاقتصادي والسياحي لكلا البلدين. وقام الوفد برئاسة الطالبة سارة الوليد رئيسة نادي الصداقة اليابانية، الذي يختتم اليوم زيارته لليابان التي بدأت في الثالث من الشهر الجاري بزيارة عدد من المؤسسات اليابانية للتعرف إلى التقنيات الحديثة إضافة إلى المتاحف ودور الثقافة ومراكز الأجهزة الإلكترونية وما وصلت إليه الصناعات اليابانية من تقدم وتطور.

اقرأ أيضا