الاتحاد

الإمارات

مؤتمر صحفي الاثنين للإعلان عن ترتيبات واستعدادات «آيدكس2011»

أبوظبي (وام)- تعقد اللجان المنظمة لمعرض « آيدكس 2011 « الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، مؤتمرا صحفيا الاثنين المقبل في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، وذلك في إطار الاستعدادت المكثفة لانطلاق معرض آيدكس. ويتحدث خلال المؤتمر الصحفي اللواء الركن عبيد الكتبي رئيس اللجان المنظمة لمعرض « آيدكس 2011 « وعلي سعيد بن حرمل الظاهري العضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض و مطر علي الرميثي المدير التنفيذي لوحدة تطوير الصناعات في شركة « توازن «.
ويتم خلال المؤتمر الصحفي تسليط الضوء على آخر الترتيبات والاستعدادات لانطلاق المعرض.
ويعد آيدكس (معرض ومؤتمر الدفاع الدولي) الذي عقد للمرة الأولى في العام 1993، أكبر معرض متخصص في مجال الدفاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقام الحدث مرة كل سنتين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية عن توقيع عقود صفقات دفاعية بقيمة 18,5 مليار درهم خلال الدورة الماضية من المعرض التي أقيمت العام 2009.
وستشهد نسخة 2011 فعاليات وأنشطة جديدة، من بينها إطلاق معرض نافدكس، أول معرض متخصص في الدفاع البحري وأمن السواحل في الشرق الأوسط، والذي سيقام بالتزامن مع معرض آيدكس.

اقرأ أيضا