الاتحاد

الإمارات

حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد سر تميز دبي الدائم

دبي (وام)

التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أمس، السيناتور آرتإيغيلتون رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي لبيانات المدن، والدكتور باتريشيا ماكارني الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي لبيانات المدن، ومعالي الدكتور أسامة البار أمين العاصمة المقدسة ‏مكة المكرمة، يرافقهم عدد من عمداء المدن الأعضاء والمشاركة في أعمال قمة المدن العالمية.
ويأتي اللقاء على هامش «قمة المدن العالمية 2017» والمُنظمة من قِبل المجلس التنفيذي لإمارة دبي بالشراكة مع المجلس العالمي لبيانات المدن، خلال الفترة الممتدة بين 7 و9 مارس 2017، وذلك بفندق أرماني في دبي.
ورحب سموه بضيوف دولة الإمارات، وتحدث معهم عن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، قائلاً: «إن سر تميز دبي الدائم والمتجدد باستمرار، ما هو إلا انعكاس لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يدفعنا للصدارة دائماً، والعمل خارج الإطار التقليدي، فكل نجاح نحققه يفتح مداركنا لما هو أوسع من ذلك، ونكتشف أن العالم به فرص كثيرة تحتم علينا استغلالها والسعي لأجلها.. فمدى رؤيتنا ما لا نهاية».
كما أكد سموه قائلاً: «إن إمارة دبي لديها رؤية واضحة المعالم لتحقيق المركز الأول في المجالات كافة، ونحن على أتم الاستعداد لنقل تجربتنا الفريدة للعالم، وأبوابنا مفتوحة لتبادل التجارب والخبرات، وإن قمة المدن العالمية التي تقام هنا خير مثال على ذلك».
وفي معرض اللقاء، أشار عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي إلى حصول دبي على المرتبة البلاتينية الأعلى في المواصفة القياسية «آيزو37120» الأولى من نوعها في العالم، والتي تُعنى بمؤشرات المدن في مجال التنمية المستدامة، وتوظيف البدائل الذكية لتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتها، حيث وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بضرورة تمثيل دبي في الجهود التي تبذلها منظمة الآيزو العالمية لتطوير المقاييس الخاصة بالمدن الذكية.

اقرأ أيضا