الاتحاد

الرياضي

الأندية ترفض «البلاى أوف» في دوري الكرة الطائرة

يوسف الملا لدى ترؤسه اجتماع الاتحاد التنسيقي مع الأندية

يوسف الملا لدى ترؤسه اجتماع الاتحاد التنسيقي مع الأندية

أسامة أحمد (الشارقة) - طالبت الأندية بإلغاء نظام “البلاي أوف” في مسابقة الرجال بدوري الكرة الطائرة وإعادة النظر في كل المسابقات، وذلك خلال الاجتماع التنسيقي للاتحاد مع مدربي الأندية والإداريين والمدربين الذي عُقد أمس بمركز إعداد القادة، لمناقشة روزنامة الموسم الجديد بحضور يوسف الملا رئيس الاتحاد وسالم نايف الكثيري الأمين العام المساعد وأعضاء مجلس الإدارة.
وقال رئيس الاتحاد إن الأندية طالبت بالاهتمام بمسابقات المراحل السنية مبينا أن الاتحاد طرح برنامجه وتصوراته خلال الاجتماع المثمر، حيث يسعى لإقامة دورات للإداريين والمدربين وغيرها، وأشار إلى أن جميع المقترحات ستجد حظها من النقاش على طاولة لجنة المسابقات من أجل عرضها على مجلس الإدارة.
من ناحية أخرى، حضر يوسف الملا رئيس الاتحاد ظهر أمس بالصالة الحمراء بالنادي الأهلي التجمع الثاني لمنتخبات المناطق لاختيار اللاعبين البارزين لمنتخبنا الوطني للناشئين “منتخب الأمل”، بمشاركة 48 لاعباً في إطار البرنامج الموضوع لإحداث نقلة في المراحل السنية، من خلال تكوين منتخب الناشئين وتوفير عوامل النجاح له في أعقاب نجاح التجمع الأول.
وأشاد سالم نايف الكثيري رئيس لجنة المنتخبات بنجاح التجمع الذي يصب في مصلحة منتخب الناشئين باختيار أفضل المواهب.
من جانب آخر، أكمل الوصل عقد مربع “بلاى أوف” دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة في أعقاب فوزه الماراثوني مساء أمس الأول بصالته على حتا 3 - 2، ضمن الجولة الأخيرة للمرحلة الأولى من الدور الثاني بعد مباراة قوية ابتسم شوطها الفاصل للخبرة الوصلاوية الذي منح الإمبراطور البطاقة الرابعة، بعد أن رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع فيما حل منافسه بني ياس على بطاقة الصعود خامساً خلف الأصفر في أعقاب خسارته مساء أمس الأول أمام الشباب 2 - 3، بعد مباراة ماراثونية حسمتها الخبرة الشبابية في الشوط الفاصل، رافعا رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث.
ولم يجد الجزيرة أدنى صعوبة في عبور الرمس 3 - صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين بصالة مدرسة عبد الرحمن بن عوف، كما فاز النصر على عجمان 3 - صفر.
بانتهاء مباريات الجولة 18 من المرحلة الأولى للدور الثاني حل العين في المرتبة الأولى برصيد 41 نقطة يليه النصر وصيفاً بـ 39 نقطة والشباب ثالثاً بـ 38 نقطة والوصل رابعاً بـ 34 نقطة وبني ياس خامساً بـ 32 نقطة وعجمان سادساً بـ 26 نقطة والجزيرة سابعاً بـ 20 نقطة والأهلي سابعاً بـ 19 نقطة والرمس في المركز الأخير من دون نقاط بعد خسارته في مبارياته الـ 18 التي لعبها في المسابقة.
وتنطلق المرحلة الأخيرة من الدوري الجمعة المقبل لتحديد بطل المسابقة في أعقاب تأهل العين والنصر والشباب والوصل، حيث يستضيف الزعيم فريق الوصل في مباراة الذهاب فيما يلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب بالصالة الصفراء بنادي الوصل 19 فبراير الحالي لتحديد الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية التي من المنتظر إقامتها 8 مارس المقبل.
وفي حالة تعادل العين والوصل في عدد مرات الفوز يحتكم الفريقان إلى مباراة فاصلة تقام يوم 22 فبراير الحالي.
كما يستضيف النصر فريق الشباب في مباراة الذهاب الجمعة المقبل بينما تقام مباراة الإياب بالصالة الخضراء بنادي الشباب 19 فبراير الحالي لتحديد الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية مع الفائز من العين والوصل.
وفي حالة التعادل في عدد مرات الفوز يحتكم الفريقان إلى المباراة الفاصلة لتحديد الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية، ويلتقي الخاسران في مباراتي العين والوصل والنصر مع الشباب لتحديد المركزين الثالث والرابع.
يذكر أن المباراة النهائية تقام بنظام الذهاب والإياب حيث تقام المباراة الأولى على صالة الفريق الأدنى في الترتيب بينما تقام المباراة الثانية على الصالة الفريق الأعلى في الترتيب، وفي حالة تعادل الفريقين في عدد مرات الفوز يحتكم الفريقان إلى الشوط الذهبي من 15 نقطة لتحديد بطل الدوري.
وتلعب الفرق الحاصلة على المراكز من الخامس إلى التاسع دوريا من دور واحد “4 مباريات لكل فريق” لتحديد الترتيب النهائي من الخامس إلى التاسع وفقا لحاصل جمع النقاط التي يحصل عليها الفريق في المرحلتين الأولى والثانية معاً.

اقرأ أيضا

برشلونة يدعم بقاء فالفيردي رغم خسارة كأس ملك إسبانيا